يستعجل تشافي هيرنانديز ، مدرب برشلونة ، أيامه الأخيرة من إجازته في إيبيزا وسيعود إلى برشلونة لإنهاء التخطيط لبداية الموسم التمهيدي والمساعدة في مفاوضات الانتقال والمغادرة المعلقة، كما سيجيب في مؤتمر صحفي على أسئلة وسائل الإعلام حول سوق الانتقالات والأخبار المحيطة بها. 

ومع توقيع غوندوغان 32 عاما الوافد الجديد من مانشيستر سيتي ، وقرب توقيع مدافع بيلباو إينيغو مارتينيز، فإن تشافي واضح في قراره أنه يجب إحضاررجل ارتكاز لتغطية رحيل سيرجيو بوسكيتس والمرشح الرئيسي هو أوريول روميو، لكن يبقى أمرابط أيضا خيارا في طرح الاسئلة بحكم تداوله ووضع اسمه في قائمة الاهتمامات . كما ستطرح على الطاولة قضيتي الشابين فيتور روك وأردا جولر وما يمكن أن يحدث لبرشلونة في مركز الظهير الأيمن، مثلما يبرز اسم الدولي عبد الصمد الزلزولي الذي خلق رعبا كبيرا باوساسونا ولا زال الى حد الساعة حديث الساعة بكأس افريقيا لاقل من 23 عاما بالمغرب ، والاشارة اليه تعني الكثير في مفكرة تشافي ما اذا كان سيحتفظ به أم يعيره الى بيتيس.

وسيبدأ برشلونة الموسم التحضيري يوم الاثنين 10 يوليو، دون حضور اللاعبين الدوليين الذين لعبوا مبارياتهم الدولية مع منتخبات بلادهم  بعد انتهاء موسم النادي.