انتقل لاعب الوسط الدولي الإنكليزي مايسون ماونت الى مانشستر يونايتد بعقد يمتد حتى حزيران/يونيو 2028 مع خيار التمديد لعقد إضافي، وذلك وفق ما أعلن فريقه الجديد الأربعاء.

ونقل الموقع الرسمي ليونايتد عن لاعب تشلسي السابق البالغ 24 عاما قوله "ليس من السهل دائما أن تترك النادي الذي ترعرعت فيه، لكن مانشستر يونايتد سيقدم تحديا جديدا مثيرا للمرحلة التالية من مسيرتي. وبما أني لعبت ضدهم، فأنا أعرف تماما مقدار قوة الفريق الذي انضم اليه وأتطلع بفارغ الصبر لأكون جزءا من اندفاع هذه المجموعة للفوز بألقاب كبيرة".

ويأتي الاعلان رسميا عن انضمام ماونت الى فريق المدرب الهولندي إريك تن هاغ بعد ساعات معدودة على تأكيد اللاعب مغادرته لتشلسي هذا الصيف. وقال ماونت الثلاثاء في رسالة وداع لجماهير تشلسي عبر حسابه على إنستغرام "نظرا إلى التكهنات خلال الأشهر الستة الماضية، قد لا يكون هذا مفاجئا لكم، لكنه لا يسه ل إبلاغكم بأني اتخذت قرارا بمغادرة تشلسي".

وأضاف "أشعر أنكم تستحقون أكثر من مجرد بيان مكتوب، لذلك أردت أن أخبركم مباشرة عن مدى امتناني لكل دعمكم على مدار الـ18 عاما الماضية".

وتابع "أعرف أن بعضكم لن يكون سعيدا بقراري، لكن هذا هو المناسب لي في هذه اللحظة من مسيرتي. انضممت إلى تشلسي عندما كنت في السادسة من عمري وقد مررنا بالكثير معا ".

وبحسب التقارير، فإن يونايتد دفع 55 مليون جنيه استرليني (69 مليون دولار) مقابل ماونت، مع خمسة ملايين إضافية من المكافآت تعتمد على أداء ونجاح اللاعب في "أولد ترافورد".

وتخر ج ماونت من أكاديمية تشلسي وخاض موسما معارا إلى فيتيس الهولندي (2017-2018) وآخر مع دربي كاونتي (2018-2019).

خاض مباراته الأولى مع تشلسي في غشت 2019 وسيغادر الفريق بعدما لعب 129 مباراة معه في البطولة الممتازة سجل خلالها 27 هدفا مع 22 تمريرة حاسمة.

حقق مع البلوز لقب عصبة أبطال أوروبا 2021 وكأس العالم للاندية. دوليا ، خاض 36 مباراة مع المنتخب الانكليزي وبدأ أساسيا في نهائي كأس أوروبا عام 2021 الذي خسره بضربات الترجيح ضد إيطاليا.

أحرز لاعب الوسط المهاجم 3 أهداف فقط في البطولة الموسم الماضي، مع تراجع مستواه ومعاناته من الإصابات، علما أن تشلسي حل في المركز الثاني عشر.

ويبحث ماونت بانتقاله الى يونايتد عن أن يكون جزءا من مرحلة عودة "الشياطين الحمر" الى قلب المنافسة على لقب البطولة الممتازة الغائب عن خزائنهم منذ 2013 حين توج بطلا في الموسم الأخير قبل اعتزال المدرب الاسكتلندي الأسطوري أليكس فيرغوسون.

وقال ماونت الأربعاء "بإمكان الجميع رؤية التقدم الكبير الذي حققه النادي تحت اشراف إريك تن هاغ. وبعد اجتماعي بالمدرب ومناقشه خططه، لا يمكنني أن أكون أكثر حماسة للمواسم التي تنتظرنا وأنا جاهز للعمل الدؤوب المتوقع مني هنا".

وشدد على "أني طموح جدا . أعرف جمال الشعور بإحراز ألقاب كبيرة وما يحتاجه الأمر لتحقيق ذلك. سأقدم كل ما لدي لاختبار ذلك (الشعور) مجددا مع مانشستر يونايتد".

أما المدير الرياضي في يونايتد جون مورتو، فقال بدوره "مايسون لاعب ذكي للغاية ويتمتع بالكثير من القدرات التقنية الرائعة التي ستشكل إضافة هامة لفريقنا".

وتابع "لقد أعجبنا بمواهبه منذ فترة طويلة، وبالتالي نحن سعداء لقراره بأن تكون الخطوات التالية في مسيرته هنا في أولد ترافورد". وأنهى يونايتد الموسم الماضي من البطولة الممتازة في المركز الثالث وسيشارك بالتالي في مسابقة عصبة الأبطال، خلافا لتشلسي الذي اكتفى بالمركز الثاني عشر.