مدد أرسنال عقد عميده النرويجي مارتن أوديغارد لمدة خمس سنوات، ليحذو حذو العديد من اللاعبين الذين التزموا مع النادي اللندني لفترة طويلة.

ويأتي تجديد عقد لاعب الوسط البالغ 24 عاما اسوة بما فعل كل من بوكايو ساكا، البرازيلي غابريال مارتينيلي والفرنسي وليام صليبا.

وسجل لاعب ريال مدريد الاسباني السابق 15 هدفا في البطولة الإنكليزية الموسم المنصرم وأسهم ايضا بسبع تمريرات حاسمة ليحتل "غانرز" المركز الثاني خلف مانشستر سيتي. كما أحرز ثلاثة اهداف هذا الموسم.

وقال الدولي النرويجي الذي انضم الى أرسنال في البداية على سبيل الإعارة من ريال مدريد في كانون الثاني/يناير 2021 "لقد كان قرار ا سهلا بالنسبة لي".

وتابع "كما قلت عدة مرات، شعرت بالارتباط وشعرت بأنني في بيتي هنا منذ اليوم الأول". واضاف "تنقلت كثيرا (خلال فترات الإعارة) وأكافح من أجل الاستقرار، لذلك شعرت أنني بحاجة إلى مكان آتي إليه وأستقر فيه وأجد منزلا لي".

وقال أوديغارد إن موجة توقيع اللاعبين على عقود جديدة تعكس الاتجاه الإيجابي للنادي تحت قيادة المدرب الإسباني ميكيل أرطيطا.

من ناحيته، قال أرطيطا إن العقد الجديد لأوديغارد يمثل "نبأ عظيما" لأرسنال، وتابع "أنا سعيد من أجله أيضا وهو يستحق ذلك، وهذا يظهر أن هناك العديد من الطرق لتحقيق ذلك".

ويحتل أرسنال المركز الرابع في ترتيب البطولة الإنكليزية برصيد 13 نقطة متأخرا بفارق نقطتين عن سيتي المتصدر، قبل ان يستضيف جاره اللندني توتنهام الاحد ضمن منافسات المرحلة السادسة.