أكد تشافي هرنانديز مدرب نادي برشلونة، اليوم الجمعة، أن تجديد عقده بات مؤكدا مع بطل اسبانيا لكرة القدم. وقال تشافي في مؤتمر صحفي قبل مواجهة سلتا فيغو في الليغا إن مسألة تجديد العقد ستصبح رسمية قريبا. وأضاف "وصلنا مع الجهاز الفني في أوقات صعبة، وفي ظروف غير مواتية، وعملنا بشكل جيد، وأحرزنا لقبين هامين في الموسم الماضي، ونحن في طور البناء والموسم الحالي سيكون لتأكيد ذلك".

واعتبر المدرب بأن فريقه حقق أفضل نتيجتين منذ أن بدأ مهامه على رأس الإدارة الفنية بتسجيل فوزين ساحقين بنتيجة واحدة وبخمسة أهداف دون ردعلى ريال بيتيس في البطولة الاسبانية وانتويرب البلجيكي في رابطة أبطال اوروبا.

وسيواصل تشافي إعادة بناء الفريق بعد أن قاده الموسم الماضي إلى إحراز لقب بطل اسبانيا للمرة الأولى منذ عام 2019 بالإضافة الى الكأس السوبر الاسبانية.

وكان تشافي استلم مهامه خلفا للهولندي رونالد كومان بعدما كان قد أشرف على الإدارة الفنية لفريق السد القطري وذلك في العام 2021 بعد سنتين فقط على اعتزاله اللعب نهائيا وارتبط مع النادي بعقد حتى جوان 2024.

وتألق تشافي مع برشلونة كلاعب على مدى 17 عاما قضاها في صفوفه بين عامي 1998 و2015 وأحرز معه جميع الألقاب الممكنة محليا وقاريا وعالميا.