دفع خوصي لويس مينديليبار ثمن البداية السيئة لإشبيلية في البطولة الإسبانية لكرة القدم ولم تشفع له قيادته النادي الأندلسي الى لقب مسابقة "أوروبا ليغ" الموسم الماضي، بعدما أقيل من تدريب الفريق الأحد وفق ما أعلن الأخير.

واستلم ابن الـ62 عاما المهمة في آذار/مارس الماضي وقاد الفريق بعدها بشهرين الى تعزيز رقمه القياسي والفوز بلقب "أوروبا ليغ" للمرة السابعة، إضافة الى تجنيبه الهبوط الى الدرجة الثانية.

لكن وبعدما أنقذ نقطة التعادل 2-2 في الوقت القاتل السبت ضد رايو فايكانو، يجد إشبيلية نفسه في المركز الرابع عشر بانتصارين فقط في ثماني مباريات.

ولذلك "قرر إشبيلية إعفاء خوصي لويس مينديليبار من مهامه كمدرب للنادي بعد النتائج التي تحققت في بداية الموسم"، مضيفا "يود النادي التوجه بالشكر للمدرب الباسكي على خدماته بعد الدور الذي أدخله تاريخ النادي من خلال الفوز بلقب أوروبا ليغ في بودابست".

وقاد مينديليبار إشبيلية الى تخطي مانشستر يونايتد الإنكليزي ويوفنتوس الإيطالي في طريقه الى نهائي المسابقة القارية حيث تغلب فريقه على روما الإيطالي ومدربه البرتغالي جوزي مورينيو بضربات الترجيح.

ورشحت وسائل الإعلام الإسبانية مدرب أتلتيك بلباو وفالنسيا السابق مارسيلينو غارسيا تولار لاستلام المهمة بعدما أقيل مؤخرا من تدريب مرسيليا الفرنسي.