أعلنت التونسية أنس جابر المصنفة سابعة عالمياً انسحابها من ربع نهائي دورة جنغجو الصينية في كرة المضرب (500) على أرض صلبة، التي كان يفترض أن تواجه فيه الروسية داريا كاساتكينا، جراء إصابة في ركبتها اليمنى.
وكانت جابر فازت الخميس على الإيطالية لوتشيا برونزيتي 6-3 و7-6 (7-5). واحتاجت جابر إلى خمس كرات لحسم المباراة في ساعة و58 دقيقة.

وتقدّمت التونسية 5-2 في المجموعة الثانية، لكنها عانت لحسمها خصوصا في الشوط الفاصل (تاي بريك) حيث تأخرت 2-4.


وبعيد فوزها، أعلنت جابر انسحابها من البطولة، لتتأهل كاساتكينا تلقائياً إلى الدور نصف النهائي.

ADVERTISEMENTS

وقالت التونسية "أنا آسفة حقاً لاضطراري للانسحاب لأن ركبتي ليست في حالة جيدة جداً. أريد فقط أن أقول إنني أحببت الوقت الذي قضيته في جنغجو وآمل أن أتمكن من العودة العام المقبل".

وجابر التي ضمنت تأهلها إلى دورة دبليو تي ايه الختامية للموسم بعد ثلاثة أسابيع، كانت الأعلى تصنيفاً راهناً في الدورة (رابعة)، بعد خروج اليونانية ماريا ساكّاري المصنفة ثالثة من الدور الثاني، في ظل انسحاب أول مصنفتين الأميركية كوكو غوف والكازاخستانية إيلينا ريباكينا.

وبلغت جابر ربع النهائي الثامن لها هذه السنة، اثر فوزها الثاني توالياً على برونزيتي، بعد الأول في رولان غاروس.

ADVERTISEMENTS

وبعد معاناة في دورات أميركا الشمالية بسبب المرض، عوّضت وصيفة ويمبلدون في القارة الآسيوية بتتويجها في دورة نينغبو الصينية قبل أسبوعين، محرزة اللقب الخامس في مسيرتها.

وحققت الألمانية لاوروا سيغموند فوزها الأول على الروسية ليودميلا سامسونوفا الحادية عشرة 3-6 و6-2 و6-1، ضاربة موعداً مع الإيطالية جازمين باوليني.