يشارك المنتخب المغربي لأقل من 17 سنة، في نهائيات كأس العالم بأندونيسيا في الفترة مابين 10 نونبر و2 دجنبر،حيث تطمح كتيبة المدرب سعيد شيبا تحقيق نتائج إيجابية بعد المعسكر التدريبي الأخير الذي خاضته بقطر،حيث تم خلاله شحن  البطاريات ورفع المعنويات،لتجهيز الجيل الذي سيدافع عن القميص الوطني في المحفل العالمي.

شحن البطاريات 
حرص سعيد شيبا، مدرب المنتخب المغربي لأقل من 17 سنة، على شحن بطاريات لاعبيه خلال معسكر قطر،في الوقت الذي وقف ربان منتخب الفتيان على الرفع من المردود البدني للاعبيه، لتجهيز لمونديال أندونيسيا المقبل.
وتم التركيز في تداريب الفريق الوطني كثيرا على إعداد اللاعبين وتأهيلهم بدنيا، لمجاراة إيقاع باقي المنافسين الذين يواصلون التحضير بدورهم قبل أيام قليلة من إنطلاق نهائيات كأس العالم المنافسة التي يأمل فيها زملاء الحارس طه بنغوزيل تحقيق   نتائج إيجابية بحثا عن تشريف كرة القدم المغربية.

دراسة الخصوم 
من المنتظر أن يشرع المدرب سعيد شيبا، في دراسة خصوم المنتخب المغربي في المونديال، في الوقت الذي إعترف  في تصريح ل" المنتخب" بصعوبة مواجهة البلد المنظم  إندونيسيا الذي سيكون مدعوما بمشجعيه، ورغم ذلك ستكون العناصر الوطنية مطالبة بمجاراة إيقاع أصحاب الأرض، شأنهم في ذلك شأن منتخبي بنما والإكوادور اللذين يعكف أعضاء الطاقم التقني على متابعة بعض مبارياتهم الأخيرة للوقوف على طريقة لعبهم .

الأداء الجماعي ..كلمة السر 
في كل الخطابات التي يوجهها المدرب سعيد شيبا للاعبيه، يحرص على ضرورة الإعتماد على اللعب الجماعي ومساعدة جميع اللاعبين بعضهم لبعض.
شيبا يدرك أن كلمة السر، التي بإمكانها قيادة الفريق الوطني للفتيان لطريق النجاح تتمثل في إلغاء اللعب الفردي،والإمتثال للإنضباط التكتيكي،خاصة وأن نهائيات كأس العالم المقبل ستجمع من حولها منتخبات لها وزنها على المستوى العالي وتعتمد طرقا حديثه في طريقة اللعب.

الكلمة للجاهز 
سيخوض الفريق الوطني معسكرا تدريبيا أخيرا بإندونيسيا، سيضع من خلاله المدرب سعيد شيبا اللمسات الأخيرة على التشكيلة التي سيختارها لمواجهات الفريق الوطني في المونديال.
وإعترف شيبا ل" المنتخب"بأن الكلمة ستكون للاعب الجاهز بدنيا ونفسيا للدفاع عن القميص الوطني، ففي ظل المنافسة المرتفعة بين لاعبي "أشبال الأطلس"سيتم إختيار العناصر التي أثبتت تفوقها على حساب باقي أقرانها، خاصة وأن مستوى بعض العناصر تطور كثيرا في الآونة الأخيرة، مقابل ذلك تراجع مستوى آخرين،وهو الأمر الذي سيجعل المدرب شيبا حازما من أجل إنتقاء العناصر الأكثر جاهزية.