أهدى العميد البرتغالي برونو فرنانديش فريقه مانشستر يونايتد انتصارا رائعا وقاتلا باحرازه هدف الفوز في الأنفاس الأخيرة أمام مضيفه فولهام 1-0، السبت في افتتاح منافسات المرحلة الحادية عشرة من البطولة الإنكليزية لكرة القدم. وبهذا الهدف الذي أتي في الدقيقة 90+1،

خفف فرنانديش من الضغوطات على مدربه الهولندي إريك تن هاغ بعد النتائج المخيبة مؤخرا بعدما جرده نيوكاسل من لقب كأس العصبة بفوزه عليه 3-0، وذلك بعد ثلاثة أيام من خسارة "الشياطين الحمر" ديربي المدينة أمام مانشستر سيتي بالنتيجة نفسها في البطولة.
وبالتالي، استعاد يونايتد نغمة الانتصارات وحقق فوزه السادس في البطولة هذا الموسم في مقابل خمس هزائم، ليرفع رصيده إلى 18 نقطة في المركز السادس، فيما بقي فولهام في المركز الرابع عشر مع 12 نقطة. وخاض يونايتد المباراة بغياب المهاجم ماركوس راشفورد، بعدما أكد تن هاغ إصابته عقب تكه نات حيال إمكانية وجود "فيطو" من الهولندي.

وكان تن هاغ أعلن الجمعة أن المهاجم الإنكليزي اعتذر بعد ذهابه إلى ملهى ليلي عقب ساعات من هزيمة فريقه في ديربي مانشستر بثلاثية نظيفة نهاية الأسبوع الماضي.

وكان فقدان راشفورد لمستواه عاملا رئيسيا في البداية الكارثية ليونايتد لهذا الموسم.

إذ سج ل الدولي الإنكليزي 30 هدفا لناديه الموسم الماضي، لكنه شارك بهدف واحد فقط في 14 مباراة حتى الآن هذا الموسم.

وخسر يونايتد ثماني من أول 15 مباراة له في مختلف المسابقات، وهي أسوأ بداية له في أي موسم منذ 1962-1963. وقال تن هاغ إن القرار جاء بسبب التناوب وليس بسبب إجراء تأديبي.

ورغم ذلك، رفض تأكيد أو نفي ما إذا كان قد غرم اللاعب البالغ من العمر 26 عاما .
وأكد تن هاغ في حديث لقناة "تي أن تي سبورتس" أن راشفورد لن يشارك أمام فولهام بسبب الإصابة.

وقال "لقد خضع للفحوصات الطبي ة هذا الصباح ولم يكن جيدا بما فيه الكفاية".