أكد خافيير طيباس، رئيس العصبة الإسبانية لكرة القدم، أن الإنجليزي الدولي الشاب جود بيلينغهام هداف ريال مدريد، لاعب من "كوكب آخر"، مشيدا بتأثير اللاعب على لاليغا.

وسجل بيلينغهام بداية مثالية خلال الموسم الأول له مع ريال مدريد عقب قدومه من صفوف بوروسيا دورتموند الألماني، وسجل 13 هدفا خلال 14 مباراة على مستوى كافة المسابقات.

وخرج بيلينغهام من لائحة منتخب إنجلترا بسبب إصابة في الكتف قبل المشاركة في تصفيات أورو 2024.

وقال طيباس اليوم الثلاثاء: "مرت أشهر معدودة فقط، مازال الوقت مبكرا للتعرف على كامل إمكاناته، ولكن على مستوى المشاهدة في بريطانيا، فإن بيلينغهام لديه أثر كبير على البطولة الإسبانية".

ونقلت وكالة الانباء البريطانية (بي اي ميديا) عن طيباس قوله "هو لاعب مهم، وبريطانيا مع دول أخرى من الدول التي تتحدث اللغة الإنجليزية انجذبت للبطولة الإسبانية بسببه".

وأضاف: "بيلينغهام لاعب كبير، كنا ندرك أنه رائع، لكننا لم نكتشف المستوى الذي بإمكانه الوصول إليه، في ريال مدريد يبدو وأنه لاعب من كوكب آخر".

وأكد "واثق من استمراره لعدة مواسم أخرى".

وتحدث طيباس على هامش مؤتمر "قمة الويب 2023" للتكنولوجيا المنعقد في لشبونة، واعترف بأن البطولة الإنجليزية الممتازة أكبر من نظيرتها الإسبانية، لكنه أشار إلى أن لاليغا باتت تمتلك الآن أفضل لاعب في أوروبا.

وأوضح "لقد حصلنا على أفضل لاعب في أوروبا وهو إنجليزي، لا يمكننا المقارنة بين البلدين". وختم: "بالطبع البريميرليغ أكبر ولكن أفضل لاعب في أوروبا يلعب في إسبانيا.. لذا لدينا الخيار لجلب أفضل اللاعبين إلى إسبانيا".