أكد الشاب الإسباني كارلوس ألكاراس المصنف ثانيا عالميا انه سيمنع المخضرم الصربي نوفاك ديوكوفيتش متصدر ترتيب رابطة اللاعبين المحترفين لكرة المضرب من الهيمنة على الموسم المقبل، واعدا بتكثيف مشاركاته.

قال ألكاراس (20 عاما) الذي من المقرر أن يخوض مباراة استعراضية في المكسيك الأربعاء "صر ح ديوكوفيتش إنه جاهز للفوز بألقاب الدورات الأربع الكبرى وبالذهبية الأولمبية (في باريس)، لكننا هنا لإيقافه".

وتو ج ألكاراس في النصف الاول من العام الحالي بلقب 6 دورات، منها دورة ويمبلدون الانكليزية بفوزه في المباراة النهائية على ديوكوفيتش (36 عاما) بالذات، إلا أن مستواه تراجع في النصف الثاني من الموسم ليفشل في احراز أي لقب جديد عقب فوزه على العشب اللندني.

واقر الإسباني قائلا "كان الجزء الأول من موسمي مذهلا ، ولكن بعد دورة ويمبلدون مررت بفترة سلبية بعض الشيء". وتابع "أعتقد أن ما حصل هو أمر طبيعي وأحتاج إلى التعلم من هذه المواقف".

واقترح ألكاراس على من ينتقده "تحضير جهاز التلفزة الخاص به، ومتابعته في 2024، لأنه سيكون عاما مليئا بالطاقة والأوقات الجيدة، سنتدرب ونقاتل حتى يكون العام بنفس المستوى أو حتى أفضل من العام الحالي".

وأكد ألكاراس، الفائز بـ 12 لقبا في مسيرته الفتي ة والذي اعتقد كثر انه سيهيمن على عالم الكرة الصفراء منذ وصوله إلى الملاعب العالمية، أنه لم يتغير "ما زلت نفس الفتى، الشهرة لا تغير شخصيتي أو الرجل الذي أنا عليه، حتى مع كل توقعات الأشخاص الذين يقارنونني بفيدرر (السويسري روجي) أو رافا (الإسباني رافايل نادال).

أحاول أن أضع هذه التعليقات جانبا والتركيز على مسيرتي".

وتجمع المباراة الاستعراضية في المكسيك بين ألكاراس والأميركي تومي بول (26 عاما)، المصنف 13 عالميا، على ملعب يتسع لـ42 ألف متفرج.

وقبل اللقاء، ستواجه الدنماركية كارولين فوزنياكي، المصنفة أولى عالميا سابقا والتي تراجعت للمرتبة 238 حاليا، اليونانية ماريا ساك اري التاسعة.