أكد مدير تطوير الأعمال الدولية في الجامعة الملكية الإسبانية لكرة القدم، فرناندو سانز، أن كأس العالم 2030، الذي اعتمد مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، بالإجماع، ملف المغرب -إسبانيا-البرتغال كترشيح وحيد لتنظيمه، سيكون "الأفضل في التاريخ".

وقال فرناندو سانز في تصريحات لقناة موفيستار: "نعمل مع نظيرينا المغربي والبرتغالي لتنظيم أفضل نسخة من كأس العالم على الإطلاق".

وتابع "نحن نعمل في انسجام واتفاق لإعداد كافة التفاصيل لترشح قوي". وأضاف: "نتبادل الزيارات ونمضي بالمشروع قدما".

ADVERTISEMENTS

وقال لاعب ريال مدريد السابق: "هناك اتصال دائم بين مختلف لجان الترشح المشترك".

ووقعت كل من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، والجامعة الملكية الإسبانية لكرة القدم والجامعة البرتغالية لكرة القدم، رسميا ،أمس الأربعاء، إتفاقية الترشيح المشترك لإستضافة نهائيات كأس العالم 2030.

وذكرت الجامعة الملكية المغربية، في بلاغ نشرته على موقعها الرسمي، أن هذه الاتفاقية تحدد التوجهات الخاصة بالجوانب التقنية لاستضافة نهائيات كأس العالم، خصوصا أنها بمثابة التزام من قبل الجامعات الكروية الثلاثة باحترام الضوابط والإطار العام لملف الترشيح.

ADVERTISEMENTS

وبموجب هذه الاتفاقية، ستعمل كل من الجامعات الثلاث جنبا إلى جنب لتقديم ملف ترشيح لنسخة فريدة من نوعها، تعتمد على رؤية مشتركة تعزز الإرث التاريخي لنهائيات كأس العالم، وتطور كرة القدم على المستوى الدولي، ومدى تأثيرها على العالم بأسره، كما عبرت عن ذلك الحامعات الكروية الثلاثة خلال توقيع خطاب النوايا الشهر الماضي.