سحق الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول عالميا الفرنسي أدريان مانارينو وبلغ ربع النهائي بسهولة تامة، الأحد في دورة أستراليا المفتوحة في كرة المضرب، أولى الدورات الأربع الكبرى. واستعاد "نولي" مستواه الخارق بعد خسارته مجموعة في كل من مبارتيه الافتتاحيتين، ليقصي منافسه 6-0، 6-0، 6-3. وفيما كان مانارينو (35 عاما ومصنف 20 عالميا ) الذي يصغر ديوكوفيتش بسنة يمر بفترة جيدة في نهاية مسيرته، لقنه الصربي درسا بعدما فاز في أول 13 شوطا . بلغ ربع نهائي احدى الدورات الكبرى للمرة الـ58 في مسيرته، معادلا الرقم القياسي للسويسري روجيه فيدرر.

قال حامل اللقب المرشح لاحراز لقبه الحادي عشر في ملبورن والانفراد بالرقم القياسي في البطولات الكبرى (25) "لعبت بشكل رائع، من النقطة الأولى إلى الأخيرة".

ADVERTISEMENTS

تابع اللاعب الذي عانى اصابة في معصمه قبل البطولة "الأمور تتخذ نسقا إيجابيا ، من الناحيتين الصحية والرياضية، لذا أنا ممتن حقا مما يحصل معي راهنا ".

ويلاقي ديوكوفيتش في ربع النهائي الأميركي تايلور فريتز الذي أقصى اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس المصنف سابعا 7-6 (7-3)، 5-7، 6-3، 6-3.

وفيما كان ديوكوفيتش يخوض غالبا المباريات الليلية على ملعب رود ليفر أرينا، لعب الأحد في وقت مبكر قبل الظهر. يلعب في وقت متأخر المحلي أليكس بوبيرين، المصنف عاشرا والطامح لبلوغ ربع النهائي للمرة الأولى، أمام الروسي أندري روبليف الخامس.

ADVERTISEMENTS

وفي الدور الرابع أيضا ، يلاقي الإيطالي المتألق يانيك سينر المصنف رابعا الروسي كارن خاتشانوف الذي بلغ نصف النهائي العام الماضي.