حقق يال مدريد "ريمونطادا" ثانية تواليا عندما قلب الطاولة على مضيفه لاس بالماس وحقق فوزا ثمينا 2-1 السبت في المرحلة الثانية والعشرين من بطولة إسبانيا لكرة القدم.

وكان لاس بالماس البادئ بالتسجيل عبر خافيير مونيوس (53)، ورد النادي الملكي بهدفين للبرازيلي فينيسيوس جونيور (65) والبديل الفرنسي أوريليان تشواميني (84).

وكان ريال مدريد قلب الطاولة على ضيفه ألميريا في المرحلة الماضية بعدما حول تخلفه بثنائية نظيفة الى فوز 3-2. وهو الفوز الخامس تواليا لريال مدريد والسابع عشر في الدوري هذا الموسم، فرفع رصيده الى 54 نقطة في الصدارة موقتا بفارق نقطتين أمام المفاجأة جيرونا الذي يحل ضيفا على سلتا فيغو الأحد.

وجاء فوز النادي الملكي في توقيت مناسب كونه مقبل على قمتين ساخنتين امام ضيفيه أتلتيكو مدريد وجيرونا في الرابع والعاشر من الشهر المقبل، وقبلهما مباراته المؤجلة من المرحلة العشرين امام جاره ومضيفه خيطافي الخميس المقبل، قبل أن يحل ضيفا على لايبزيغ الألماني في 13 شباط/فبراير في ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة عصبة أبطال أوروبا.

وخاض ريال مدريد المباراة في غياب نجم خط وسطه وهدافه والليغا الدولي الانكليزي جود بيلينغهام بسبب الايقاف، فدخل مكانه ابراهيم دياس، فيما فضل المدرب الايطالي للنادي الملكي كارلو أنشيلوتي الابقاء على الفرنسي فيرلان ميندي والاوروغوياني فيديريكو فالفيردي على مقعد البدلاء، مفضلا عليهما فران غارسيا وداني سيبايوس.

كما منح الفرصة الى الالماني طوني كروس للعب اساسيا على حساب المخضرم الكرواتي لوكا مودريتش. وبدا جليا تأثر ريال مدريد بالتغييرات التي أجراها مدربه خصوصا في خط الوسط وغياب بيلينغهام جيث وجد صعوبة في اختراق الدفاع العالي لأصحاب الأرض وانتظر حتى الدقائق الاخيرة لحسم نتيجة المباراة في صالحه.

وكاد البرازيلي رودريغو يفتتح التسجيل في الدقيقة الخامسة اثر تلقيه كرة خلف الدفاع داخل المنطقة من سيابيوس سددها زاحفة ابعدها الحارس ألفارو فاييس.

وانبرى كروس الى ضربة حرة مباشرة سهلة بين يدي الحارس فاييس (19). وكانت أول وأخطر فرصة للاس بالماس تسديدة قوية للمدافع سيرجي كاردونا من داخل المنطقة مرت فوق العارضة (34).

 وأهدر فينيسيوس فرصة ذهبية لافتتاح التسجيل اثر تلقيه كرة على طبق من ذهب من مواطنه رودريغو داخل المنطقة، فلعبها ساقطة الحارس فاييس تصدى لها على دفعتين (36).

وجرب فينيسيوس حظه بتسديدة قوية زاحفة خادعة من خارج المنطقة بجوار القائم الايمن (41). وأنقذ الحارس الدولي الأوكراني أندري لونين مرماه من هدف محقق بتصديه لتسديدة قوية زاحفة للدولي المغربي منير الحدادي من مسافة قريبة على دفعتين (47).

ونجح لاس بالماس في افتتاح التسجيل من هجمة مرتدة قادها كيريان رودريغيس ومرر كرة الى ساندرو راميريس المتوغل من الجهة اليمنى، فتلاعب بالالماني أنتونيو روديغر وهيأها الى مونيوس المندفع من الخلف فتابعها داخل المرمى (58).

ودفع أنشيلوتي بخوسيلو وفالفيردي مكان سيبايوس ودياس (59). وتابع فينيسيوس مسلسل اهدار الفرص عندما تلقى كرة على طبق من ذهب من كروس داخل المنطقة فهيأها لنفسه على صدره ولعبها بغرابة فوق العارضة (64). وعو ض فينيسيوس بعد دقيقة واحدة اثر تلقيه كرة من كامافينغا داخل المنطقة، فهيأها لنفسه بيسراه وسددها بالقدم ذاتها على يمين الحارس فاييس (65). وهو الهدف السادس لفينيسيوس هذا الموسم. ومرر فينيسيوس كرة عرضية بخارج قدمه الى خوسيلو تابعها برأسه فوق العارضة (71).

ودفع انشيلوتي بالتركي الواعد أردا غولر مكان رودريغو في أول مشاركة له في الليغا منذ انتقاله الى صفوفه الصيف الماضي قادما من فنربهتشه (81). وكاد فينيسيوس يفعلها من مجهود فردي رائع داخل المنطقة لكن تسديدته ارتطمت باحد المدافعين وتحولت الى ركنية استغلها البديل الاخر تشواميني وتابعها برأسه داخل المرمى (84).

واحتفل تشواميني المولود في 27 كانون الثاني/يناير 2000 والذي دخل مكان مواطنه كامافينغا قبل ثلاث دقائق من هزه الشباك، بأفضل طريقة ممكنة بعيد ميلاده الرابع والعشرين. وعلق أنشيلوتي قائلا "نظرت إلى مقاعد البدلاء ولدي فرص لتغيير الديناميكية.

إنها الأداة التي نمتلكها، مع مثل هذه الدكة المتحمسة، فهم يقدمون الكثير عندما يشاركون". في المقابل، قال مونيوس مسجل الهدف الوحيد لأصحاب الأرض "يجب أن نكون فخورين، لقد تنافسنا، تهانينا لريال مدريد"، مضيفا "تقدمنا في النتيجة وكنا نعلم أنه بإمكانهم العودة. تراجعنا بشكل أعمق نتيجة لذلك، وكان رد فعلهم قويا".