قدمت العصبة الإسبانية لكرة القدم شكوى بشأن إهانات عنصري ة جديدة تعرض لها البرازيلي فينيسيوس جونيور جناح ريال مدريد أمام مضيفه خيطافي في المرحلة العشرين، وفقا لما أعلنت الإثنين.

وأكدت العصبة لوكالة فرانس برس أنها قدمت الشكوى إلى المدعي العام بشأن الأحداث المبلغ عنها في تقرير قدم إلى جامعة اللعبة المحلية.

وفي التقرير أشارت الليغا إلى رصد "هتافات غير مقبولة" تضمنت إهانات مثل "ابن العاهرة" و"القرد فينيسيوس" لدى وصول حافلة ريال إلى ملعب "كوليسيوم ألفونسو بيريس" في خيطافي.

وأكدت أنها رصدت إهانات ضد داني سيبايوس أيضا . ووقعت الأحداث في المباراة التي فاز فيها ريال على مضيفه 2-0 في المباراة المؤجلة من المرحلة العشرين الخميس الماضي.

وكان فينيسيوس الذي واجه في مناسبات عديدة تحيزات وأعمال عنصرية، قد عين سفيرا للنوايا الحسنة للتعليم من أجل الجميع من قبل منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة "يونيسكو" الجمعة.

وتعرض البرازيلي لهتافات عنصرية في أيار/ماي الماضي على ملعب فالنسيا في ميستايا، مما استدعى آنذاك ردود افعال عالمية منددة.

وأسقطت محكمة إسبانية في 16 كانون الثاني/يناير الماضي الدعوى في قضية الإهانة العنصرية التي تعرض لها فينيسيوس جونيور العام الماضي خلال مباراة في البطولة ضد أوساسونا، وذلك لعدم كفاية الأدلة.

وقال المدرب الإيطالي لريال كارلو أنشيلوتي في تشرين الثاني/نونبر إن اللاعب أصبح "معتادا للأسف" على العنصرية في إسبانيا.