يغيب المهاجم الدولي البرتغالي ديوغو جوطا عن صفوف ليفربول متصدر البطولة الانكليزية لكرة القدم لعدة أشهر، وفق ما أفاد الالماني يورغن كلوب مدرب "ريدز" من دون أن يحدد مدة غيابه.

وتم اخراج جوطا من الملعب على حمالة خلال فوز ليفربول على مضيفه برنتفورد 4-1 السبت، جراء تعرضه لاصابة في ركبته.

قال كلوب في مؤتمر صحافي عشية استضافة لوتون في البطولة ضمن منافسات المرحلة السادسة والعشرين "بشأن ديوغو، فإننا نحسب بالأشهر أكثر (من الأسابيع)".

وتابع "لا يمكنني تحديد موعد نهائي حتى لو أردت ذلك". كما تحوم الشكوك أيضا حيال لاعب الوسط كورتيس جونز الذي تعرض أيضا للاصابة أمام برنتفورد.

وأردف "مع الإصابات، لديك أيام مهمة: اليوم الخامس، واليوم العاشر، عليك إعادة تقييم الوضع لأنه لا يوجد أحد يتفاعل بالطريقة نفسها، وهذا يعتمد على مستوى الألم الذي يعاني منه" كل لاعب.

ولم يمنح كلوب أي معلومات إضافية عن المهاجم الاوروغوياني داروين نونييس الذي غادر بين الشوطين أمام برنتفورد، في حين أكد غياب الحارس البرازيلي أليسون بيكر والمدافع ترنت ألكسندر-أرنولد ولاعب الوسط الهنغاري دومينيك سوبوسلاي عن لقاء لوتون.

وتأتي هذه الاصابات في وقت يخوض ليفربول برنامجا مزدحما من ثلاث مباريات في ثمانية أيام، ضد لوتون الأربعاء على ملعب أنفيلد، وتشلسي الأحد على ملعب ويمبلي في نهائي كأس العصبة، ثم على أرضه أمام ساوثمبتون من الدرجة الثانية في الكأس في 28 الشهر الحالي.

وأشاد كلوب، في موسمه الأخير في أنفيلد بعدما أعلن رغبته بالرحيل، بلاعبيه لتقديمهم الأفضل عند الحاجة، حيث يتصدر ليفربول بريميرليغ برصيد 57 نقطة متقدما بفارق نقطتين عن أرسنال الثاني و4 نقاط عن مانشستر سيتي الثالث مع مباراة أقل.