تسبب الأرجنتيني الشاب أليخاندرو غارناتشو بضربتي جزاء، فنفض مانشستر يونايتد غبار خسارتين متتاليتين في البطولة الإنكليزية لكرة القدم، معم قا جراح ضيفه إيفرتون السادس عشر بفوزه عليه 2-0 السبت في افتتاح المرحلة 28.

بعد سقوطه المفاجئ أمام فولهام 1-2 ثم جاره وغريمه مانشستر سيتي حامل اللقب 1-3، موقفا سلسلة من أربعة انتصارات متتالية، استعاد فريق "الشياطين الحمر" نغمة الانتصار، فيما بقي ضيفه دون فوز منذ منتصف كانون الأو ل/دجنبر.

قلص الفارق مع توتنهام الخامس إلى ثلاث نقاط، لكن فريق شمال لندن خاض مبارتين أقل ويحل الأحد على أستون فيلا الرابع في مباراة قوي ة، ضمن الصراع على المركز الرابع الضامن للتأهل إلى عصبة أبطال أوروبا. كان الجناح غارناتشو (19 عاما ) نجم الشوط الأول.

بكر بالحصول على ضربة جزاء عندما عرقله جيمس تاركوفسكي، ترجمها العميد البرتغالي برونو فرنانديش (10).

وبعد صدة رائعة من الدولي جوردان بيكفورد حارما فرنانديش من هدف ثان واخفاق إيفرتون أمام منطقة الكامروني أندري أونانا، حصل غارناتشو على ضربة جزاء ثانية بعد عرقلة من بن غودفري.

تولى تنفيذها هذه المرة ماركوس راشفورد مضاعفا الفارق (34). اصبح غارناتشو أول لاعب في تاريخ يونايتد في بطولة الـ"برميرليغ" يتسب ب بضربتي جزاء في مباراة واحدة.

قال غارناتشو الذي اختير أفضل لاعب في المباراة "يريد المدرب (الهولندي إريك تن هاغ) مني ان اتقد م، أسدد وأراواغ، هذا ما حصل اليم وحصلت على ضربتي جزاء... نخوض كل مباراة وكأنها نهائي".

بعد فرصة مبكرة لغارناتشو من مسافة قريبة أطاحها فوق العارضة (54)، أدار يونايتد الشوط الثاني بأقل الأضرار الممكنة، في ظل 20 محاولة على مرماه في كامل المباراة، محتفظا بفارق الهدفين وضامنا النقاط الثلاث.

خرج على وقع أهازيج جماهيره في ملعب أولد ترافورد، وسط الحديث عن رغبة المالك الشريك الجديد السير جيم راتكليف في بناء ملعب جديد للنادي.