أعلن نادي ليفربول الإنجليزي اليوم الجمعة عن رحيل الثنائي الإسباني تياغو ألكانطارا لاعب خط وسط الفريق والكامروني جويل ماتيب مدافع الفريق ومنحهما فرصة الانتقال لأي ناد بداية من الموسم القادم.

ويحتل ليفربول المركز الثالث في جدول ترتيب البطولة الإنجليزية برصيد 79 نقطة جمعها من 37 مباراة. وفاز في 23 مواجهة وتعادل 10 لقاءات وخسر 4 لقاءات.

ونشرت الصفحة الرسمية لنادى ليفربول على موقع "إكس": "سينتهي وقت تياغو ألكانطارا وماتيب مع الريدز هذا الصيف عند انتهاء عقده".

وانتهي موسم الكامروني جويل ماتيب مع ليفربول الإنجليزي بعد إصابته بقطع كامل في الرباط الصليبي الأمامي للركبة اليمني خلال مباراة فولهام في الجولة الرابعة عشرة من مسابقة البطولة الانكليزية التي انتهت بفوز الريدز 4-3. وكان تياغو قد عاد للمشاركة مع ليفربول بعد غياب 10 أشهر بسبب الإصابة بديلا خلال الدقائق الأخيرة من لقاء أرسنال والذي خسره الريدز بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وخاض جويل ماتيب 14 مباراة بمعدل 1060 دقيقة مع ليفربول بكل المسابقات خلال الموسم الجاري 2023-2024 موزعين على 10 مقابلات في البطولة  و3 في أوروبا ليغ وواحدة في كأس العصبة الانكليزية .