تنظم اللجنة العليا للمشاريع والإرث - قطر 2022 - الجلسة التعريفية للنسخة الثانية لتحدي 22 في الخامس من نونبر الجاري بأحد فنادق العاصمة الرباط.
 وكانت الجولة التعريفية للنسخة الثانية لتحدي 22 انطلقت في العاصمة القطرية الدوحة وتستمر الجولة لمدة 6 أسابيع وهي نسخة أشمل بعدما إرتفع عدد الدول المستهدفة هذا العام إلى عشرة إذ تمت اضافة المغرب ومصر وتونس والأردن إلى دول مجلس التعاون الخليجي. 
وتهدف الجولة، التي تُقام بمشاركة سفراء التحدي في مختلف الدول العربية، إلى شرح طبيعة تحدي 22 وأهدافه وتوجيه الدعوة لجميع المبتكرين ورواد الأعمال من المواطنين والمقيمين في الدول المشاركة في التحدي للتقدم بأفكارهم ومقترحاتهم.  
يذكر  أن تحدي 22 هو مبادرة أطلقتها اللجنة العليا للمشاريع والإرث قطر 2022 عام 2015، لتعزيز ثقافة الإبتكار في العالم العربي واستقطاب المبتكرين ورواد الأعمال العرب ودعم ورعاية أفكارهم التي من شأنها أن تسهم بتقديم حلول مبتكرة لاستضافة وتنظيم الفعاليات الكبرى وإحداث أثر مستدام في المجتمعات العربية. وانطلقت النسخة الثانية من تحدي 22 مؤخرًا من خلال حملة إلكترونية بالتعاون بين اللجنة العليا للمشاريع والإرث  الجهة المسؤولة عن تنظيم بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022-وشركائها الاستراتيجيين في الصندوق القطري لرعاية البحث العلمي و"ومضة" ومنتدى معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا في العالم العربي.
وكانت مصر أول دولة انطلقت من خلالها الجولة التعريفية ثم تبعتها الكويت في الجامعة الأمريكية الكويتية، ومؤسسة التعليم الإبداعي نقاط في 30 أكتوبر والصندوق الوطني الكويتي في 3 نونبر. 
وفي مملكة البحرين، أقيمت الجولة التعريفية في جامعة المملكة في 24 أكتوبر وفي الأردن يوم 25 أكتوبر، فيما تقام جولة الإمارات العربية المتحدة في جامعة زايد في 9 نونبر، بينما تقام جولة عُمان يومي 6-7 نونبر. وفي المملكة العربية السعودية، ستقام الجولة التعريفية في جامعة الأمير محمد بن فهد في الخبر في 14 نونبر، وجامعة الأمير محمد بن فهد في الرياض في 15-16 نونبر، وجامعة الأمير محمد بن فهد في جدة في 17 نونبر. 
تجدر الإشارة إلى أن المشاركة في نسخة هذا العام من تحدي 22 ستكون مفتوحة أمام المواطنين والمقيمين في الدول العربية العشر التي يضمها التحدي، كما يمكن للأفراد أو الفرق المكونة من أربعة أشخاص بحد أقصى التقدم بأفكارهم بدءًا من 27 شتنبر وحتى 12 دجنبر 2016 وهو الموعد النهائيّ لتقديم المشاركات في الجولة الأولى.