شدد ادريان سيلفا وسط ميدان المنتخب البرتغالي أنه بدون مساهمة كريستيانو رونالدو سيكون من الصعب جدا على البرتغال الذهاب إلى أبعد مدى في كأس العالم.
وقال سيلفا في حوار له مع صحيفة "ابولا" البرتغالية: "كان الأمر سيكون صعبا ممن دون رونالدو ، بالطبع. أنا افضل باستمرار أن أكون إلى جانبه" وعن الروح القيادية لرونالدو قال سيلفا:
"كل الناس يرون أنه سيئ السمعة. إلا أن الحقيقة أنه مثال لنا كل يوم ، ليس فقط في االملعب وليس فقط، بالأهداف التي يسجلها أو يصنعها، ولكن أيضا بالسلوك الذي يمتلكه ، فهو نعم القائد لنا. بالنسبة لي ، إنه لمن دواعي الفخر الشديد أن أتمكن من مشاركته المنتجع الصحي. من الواضح أنه الأفضل في العالم".
وعندما دعي سيلفا لعقد مقارنة بين قيادة رونالدو للمنتخب البرتغالي وقيادة ميسي لمنتخب الأرجنتين ، قال: "لا توجد مقارنات محتملة. بالنسبة لنا، لا يوجد سوى قائد واحد معنا، وما نحن قلقون بشأنه. إنه يبذل قصارى جهده، ونأمل أن يتمكن من مساعدتنا كما كان يفعل دائما. "
وبعد هاتريك الذي سجله في مباراة اسبانيا،  قال سيلفا أن رونالدو لم يتكلم "عن نجاحاته، لأنه يريد أن يفوز الفريق في المقام الأول، لقد جاء إلى غرفة خلع الملابس وهنأ الجميع على العمل العظيم الذي قمنا به خلال المباراة. بالطبع أهداف الثلاثة كانت مساعدة عظيمة أخرى قدمها لنا. المهم هو ا، تواصل البرتغال بنفس الروح في المباريات القادمة".
وأبرز لاعب الوسط في ليستر  أهمية اوجود المدرب فرناندو سانتوس إلى جانبهم:
"إنه يلح علينا بمواصلة العمل لكي نتطور، منذ وصوله، حافظ السيليساو على هذا التطور والنتائج التي كنا نحققها. إنه يجعل الفريق غير راضٍ أبدًا لما وصل إليه ويجعلنا نتطور أكثر فأكثر".