أكد مدرب المنتخب الكرواتي لكرة القدم زلاطكو داليتش الاثنين استبعاد مهاجم ميلان الايطالي نيكولا كالينيتش من تشكيلة فريقه المشاركة في مونديال روسيا 2018، عازيا السبب الى آلام في الظهر.

وجلس كالينيتش على مقاعد البدلاء في المباراة الاولى لكرواتيا في المونديال الروسي أمام نيجيريا، واشارت وسائل الاعلام المحلية الى انه رفض الدخول في الشوط الثاني بسبب استبعاده من التشكيلة الأساسية.

وفي بيان مقتضب قبل الحصة التدريبية للمنتخب في معسكره في روشتشينو شمال شرق سان بطرسبورغ، ان الاصابة هي سبب الاستبعاد.

ADVERTISEMENTS

وقال داليتش "خلال اللقاء ضد نيجيريا، كان كالينيتش يقوم بعملية الاحماء حيث كان من المفترض أن يدخل في الشوط الثاني. لكنه لاحظ انه لم يكن مستعدا للعب بسبب مشكلة في ظهره".

وأضاف: "الامر ذاته حدث خلال المباراة الودية ضد البرازيل في انكلترا، وقبل الحصة التدريبية الاحد. قبلت ذلك بهدوء، وبما أنني بحاجة الى ان يكون لاعبي فريقي في قمة استعدادهم وجاهزيتهم، اتخذت هذا القرار".

وسجل كالينيتش 15 هدفا في 42 مباراة دولية بينها 3 أهداف في حملته في التصفيات الاوروبية المؤهلة للمونديال.

ADVERTISEMENTS

ومع ذلك، فضل داليتش عليه مهاجمي هوفنهايم الالماني أندري كراماريتش ويوفنتوس الايطالي ماريو ماندزوكيتش في المباراة ضد نيجيريا.

وكانت ثقة داليتش في كراماريتش في محلها لأنه أجبر المدافع النيجيري اوغهينيكارو على الخطأ في الهدف الذي سجله في مرمى منتخب بلاده، ثم اقتنص ضربة الجزاء التي سجل منها القائد لوكا مودرتيش الهدف الثاني.