في سيناريو غريب ومحزن سقط المنتخب التونسي أمام المنتخب الإنجليزي في مباراة تسيد أغلب فتراتها المنتخب الأنجليزي وكان الأكثر إنتاجا للفرص التهديفية.
وكان المنتخب التونسي قريبا من من خطف نقطة التعادل بعد أن تمكن من العودة في النتيجة، إلا أن هاري كين سيقتل كل الأحلام.

بداية نارية للأنجليز

من البداية فرض المنتحب الإنجليزي إيقاعا عاليا في محاولة لإرباك التنظيم الدفاعي للمنتخب التونسي ولماذا لا خطف هدف مبكر، وبالفعل سيتمكن المنتخب الإنجليزي من تحقيق المراد، عندما لاحت واحدة من الفرص الأكيدة، ضربة رأسية والحارس التونسي معز حسن يبعد الكرة، لتجد المرعب والهداف هاري كين الذي يفتتح التسجيل في الدقيقة 11.
وكان بإمكان منتخب الأسود الثلاثة إضافة أهداف أخرى من فرص سانحة، نتيجة للضعف الكبير الذي حدث على مستوى الرواق الأيسر لدفاع المنتخب التونسي.

وبانتصاف الجولة الأولى سيخف الضغط الإنجليزي ليدخل نسور قرطاج أجواء المباراة، لتمنح الدقيقة 35 ضربة جزاء احتسبها الحكم الكولومبي رولدان، بعد أن أمسك كليل والكير بالمهاجم التونسي فخر الدين بنيوسف.

ضربة الجزاء انبرى لها ساسي الفرجاني فوقع منها هدف التعادل، الهدف الأول للمنتخبات العربية في مونديال روسيا.

عودة قوية للنسور

إذا كان الشوط الأول قد شهد أفضلية للمنتخب الإنجليزي برغم انتهائه متعادلا، فإن بداية الجولة الثانية جاءت متكافئة، أو لنقل أنها ستعرف أفضلية نسبية للمنتخب التونسي الذي أحسن الإنتشار على مستوى وسط الميدان ولكن من دون أن ينتهي ذلك بجمل هجومية واضحة.

وأمام العجز الذي ظهر على المحور الهجومي للمنتخب الإنجليزي فإن المدرب ساوتغيت سيلعب بورقة البدلاء فيدخل راشفورد مكان رحيم ستيرلينغ، لتعود الآلة الهجومية الإنجليزية إلى الإشتغال، إلا أن ذلك سيجد مقاومة قوية من المنتخب التونسي الذي التحمت كل خطوطه لدعم المنظومة الدفاعية.

انهيار في آخر الدقائق

ومع اقتراب المباراة من نهايتها، وقد أيقنا من أن نسور قرطاج قد حدوا من خطورة المنتخب الأنجليزي وقد رمى ساوتغيث بكل الأوراق، إذا بالدقيقة القاتلة التي ذبحت المغرب وقبله مصر، ستجني على المنتخب التونسي، ضربة زاوية تنفذ والكرة تصل إلى المرعب هاري كين الموجود خارج المراقبة ليتمكن من قتل أحلام المنتخب التونسي بالهدف الثاني من ضربة رأسية، لتكون المنتخبات العربية كلها قد اشتركت في السقوط في أول جولة.

إنجلترا – تونس: 2-1 
الإثنين 18 يونيو 2018 
المجموعة السابعة
الملعب: فولغوغارد ارينا 
الحكم: رولدان (كولومبيا) 
الشوط الأول: 1-1 
الأهداف: هاري كين (د11 ود 90+1) - إنجلترا
ساسي فرجاني (د35 ضج) تونس
الإنذارات: والكير (إنجلترا)
إنجلترا: بيكفورد – أشلي يونغ – كايلي  ولكير – تريبيير – ماكغوير – ستونز – هيندرسون – دايلي إلي ( لوفتوس تشيك د 80)  – خيسي لينغارد – هاري كين – سترلينغ (راشفورد د 68).
المدرب: ساوتغيث
تونس: معز حسن (بنمصطفى د 15)  – بنيوسف – معلول – برون – السليتي (السليتي د 74) – ساسي الفرجاني – السخيري – مرياح – خزري (صابر خليفة د 85) – بدري – فخرالدين بنيوسف.
المدرب: نبيل معلول