المنتخب: وكالات
قال ساندور شاني رئيس الجامعة المجرية لكرة القدم اليوم الاثنين إن الألماني بيرند شتورك سيواصل مهمته كمدرب للمنتخب المجري خلال بطولة أوروبا 2016 بعد أن قاد الفريق للنهائيات القارية عقب توليه المسؤولية في يوليوز الماضي وحتى نهاية مشوار التصفيات فقط.

وفازت المجر على النرويج 2-1 في بودابست أمس الأحد لتحسم الفوز بنتيجة 3-1 في مجموع المباراتين وتحجز مكانا لها في نهائيات فرنسا حيث ستشارك في البطولة القارية لأول مرة خلال 44 عاما.

وأضاف شاني "قام شتورك بعمل عظيم. سيقود الفريق في بطولة أوروبا" مشيرا إلى أن مستقبل المدرب الألماني على المدى الطويل سيتقرر عقب النهائيات.

وقال شتورك الذي حل بديلا لبال دارداي وذلك حتى يركز الأخير على مهمته مع فريق هيرتا برلين الألماني " يجب أن اشكر الجميع للثقة التي منحوني إياها خاصة السيد شاني الذي وقف إلى جواري في الوقت الذي لم تكن فيه قراراتي محل ترحيب من الآخرين."

وتم تعيين دارداي لاعب الوسط السابق للمجر بشكل مؤقت بعد إقالة اتيلا بينتر في سبتمبر أيلول الماضي وكان ينوي الاستمرار في مهمته حتى نهاية مشوار التصفيات المؤهلة لبطولة أوروبا.

لكن وبعد الإعلان في ماي الماضي عن توليه مسؤولية هيرتا تقرر أن يتخلى دارداي عن منصبه وأن تلعب المجر آخر أربع مباريات لها في التصفيات ومن بعدها الملحق تحت قيادة شتورك ليكتب لها النجاح في النهاية بعد طول انتظار.

وقال شتورك (52 عاما) الذي قاد المجر لأول ظهور في بطولة كبرى منذ كأس العالم بالمكسيك عام 1986 "انه انجاز كبير. أنا فخور لانني أشكل جزءا منه. وضعت ثقلي خلف مجموعة اللاعبين الشباب ولم يخذلوني."

ولجأ المدرب الألماني وبشجاعة لمجموعة من اللاعبين الشباب من غير أصحاب الخبرة مثل لازلو كلينهيزلر (21 عاما) الذي سجل في أول ظهور له عندما فازت المجر على النرويج 1-صفر في ذهاب الملحق في أوسلو.

وسبق لشتورك تولي تدريب منتخب المجر تحت 20 عاما في كأس العالم بنيوزيلندا خلال يونيو الماضي عندما خسر الفريق أمام صربيا التي توجت باللقب في النهاية.

وقال شاني "سنناقش مستقبله عقب البطولة.."