إيثارا منا على عدم الإساءة لنصاعة ذكرى الشهيد ريان، وقد أيقظ فينا ذلك الصغير المشمول برحمة الرحمان أخاذيد الإنسانية وأشع بقطر الكرة من أدناها لأقصاها، نور التضامن ونبراس الدعاء الصادق بظهر الغيب وشيجة المحبة التي خالت الأنفس وقد أمرها السوء أن تفعل أنها مظاهر وقيم تلاشت وزالت... لذلك لم يكن ممكنا والمناسبة شرط  بكل تلك الحمولة وما خلفه سكين الحزن وقد غرس في السويداء فمزقها ونال من الحنايا والمقل أن ننال منه بسوء الحديث عن وحيد زمانه سيء المقامات ... 
نعم هو كذلك، وليسجل التاريخ ومعها الأرشيف وقبلها حافظة القارئ كل هذا، ولغاية الأسف وقد حال أكثر من عذر بيني وبين الحضور لدار ندوته البليدة، والبادة هنا إسقاط يهم البوسني وحده دون سواه، ولو حضرت كنت سأطلب منه شيئا واحدا لا غير، كي يكف عن «القوالب» واستغباء كل هؤلاء القوم »سيد وحيد تقول أنك على استعداد للرحيل لو يطلب منك واحد من الحضور ذلك٬ نحن لسنا أهل اختصاص لهذا الأمر، هل أنت على استعداد لقبول نتيجة استقراء واستطلاع شعبي يشارك فيه جمهور الكرة  المغربي واختر من تشاء من القيمين عليه، وأتحداك سيد وحيد بل أمنحك هامش البقاء لو تتحصل على ثلث المصوتين وأنا واثق أنك لن تنال عكس ما ادعيت بهتانا وما أكثر البهتان التي أتيت به بيننا وقبلوه منك وعنك لو تتحصل حتى على 3 بالمائة من الداعمين المؤيدين لقرفك وترهاتك»
والآن ولم تسعفني الظروف لحمل مقترحي، ها أنا أعلنه وأكرره وطالما هو مدعي كونه رجل مبادى وكلمة، ولتثبت الوقائع عكس  أراجيفه فأنا أكرر  على مسامعه نفس المطلب ولتتحمل الجامعة اختيار أي قناة تريد لتفعيل وتنزيل التصويت؟ 
كاذب وحيد حين يقول أنه حين يخرج لقضاء المآرب، يجد من يدعمونه فهل يوجد بين المغاوبة وما اجتمعوا على ضلالة مثلما أكدت واقعة ريان التاريخية ذلك، أنهم على قلب رجل واحد ولو كلفهم ذلك إزاحة جبل؟ 
كاذب وحيد ولو صدق حين يدعى أنه هدد في سلامته وقطع رأسه، وكما ضرب ذات يوم منتوج البطولة في كل الأخماس والأسداس الصفرية ها هو يضرب أمنه وسياحته وإيثار ساكنته وحلمهم وجميل صنعهم ومعاملتهم للغريب قبل القريب؟ 
كاذب وحيد وقد إدعى على زياش ما ليس فيه، وقد جرم تصرفات لا ترقى للجرم، وارتقى بحركات للكبائر وهي صغيرة من اللمم فأساء لصورة الفتى وقد أهانه كما لم يهن لاعب من قبل داخل العرين الأطلسي منصبا نفسه مقيما عاما في صورة ليوطي جديد؟
كاذب وحيد وقد عزا دروس كيروش الذي بهدله، وجعله يلهث دون أن يجرى ويعرق دون أن يركض ويخرج لسانه دهشة وصعقا لغياب خبرة لاعبيه وهو من اختارهم ودافع عن موقفهم ولما عالجناه بالتحذير في حوارنا معه عالجنا بالتخذير؟ 
كاذب وحيد حين أكل الثوم بفم لقجع وقد نوه بمجهوداته، وله أن يفعل وكيف لا يفعل وقد حظي بالتزكية وحصانة البقاء ولو كلف الجميع دويا على ميثاق العقد وشريعته، فكيف لا يحترم العقد مع وحيد وهو يُبيح إقالته بمؤخر صداق 3 أشهر لا غير، وعكس هذا يقال الزاكي رغم استيفائه شروط العقد وقد قاد الأسود لدور مجموعات التصفيات بحجة قراءة فنجان المستقبل «نخشى حدوث الأسوء ومنتخبنا لا يقنع» فهل فريق وحيد يقنع؟ 
غير معقول ولا هو مقبول هذا الكيل المختل والمعتل وغيرالعادل، شيء لا يقبله لا منطق ولا عقل، بل لا يقبل العقل ومصر تبكي الثامنة التي أفلتت من يديها واليو سيسي من وصافة لبطل بأقل من راتب وحيد  مرتين، أن تبقى الجامعة مدربا بلغ الربع ويا له من ربع مربوع مزيف في ظل نظام الكان المحين المنقح... مؤسف أن يكون سقف طموحتنا اضمحل وانحدر لهذا الدرك السفلي ؟ 
لذلك أعود وأكرر  باسم التحدي والشالانج والإستفتاد والإستقصاء والتصويت وليختر ما يروق له من توصيف ونحن جاهزون لتقديم فروض الإعتذار لو يريحنا؟
 كيف تقبل الجامعة علىنفسها مدربا تسبب لها في انتفاضة منيطالبون «أوديت وافتحاص ماليتها» لما أسبغته من سخاء على البوسني بلا طائل؟
كيف تقبل الجامعة على نفسها بقاء مدرب تسبب ويتسبب وسيتسبب لها، في سيل عرم من المؤاخدات بالداخل كما بالخارج لما تطلقه لوثات لسانه من هرطقات ومن إفتراءات ومن قرف كريه، وهنا أنا أرد على عبر قرفه لنا على المباشر؟ كيف تقبل الجامعة على نفسها كل هذا ولماذا؟ دونوا عندكم لو يتأهل وحيد سيغادر ولو يقصى سيغادر دونوا عندكم هذا؟ وحيد زمانه حالم بالمونديال ليعلن أسطورة من تصميم خياله لا غير لكن أدعوه لاستفتاء يشارك فيه كل الذين هدوا الجبل الشفشاوني، فما  أظن أن ما هدموا الجبل لأجل طفل منهم يقبلون أن يكون بينهم من يهيينا كل هذه الملايين؟