عاد أتلتيكو مدريد إلى سكة الانتصارات التي غابت عنه في مباراتيه الأخيرتين محليا عندما تغلب على ضيفه ديبورتيفو ألافيس مفاجأة الموسم 3-صفر السبت على ملعب "متروبوليتانو" في مدريد في المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وعانى أتلتيكو مدريد لتحقيق الفوز وانتظر الدقائق الأخيرة لتأمينه بعدما افتتح التسجيل عبر الكرواتي نيكولا كالينيتش (25)، قبل أن يضيف الفرنسي أنطوان غريزمان (82) ورودري (87) الهدفين الثاني والثالث.

وانتزع أتلتيكو مدريد المركز الثاني مؤقتا من اشبيلية بعدما رفع رصيده إلى 28 نقطة بفارق الأهداف خلف برشلونة المتصدر الذي يحل لاحقا على ضيفه الكاتالوني إسبانيول، وبفارق نقطة واحدة أمام الفريق الأندلسي الذي يحل ضيفا على فالنسيا اليوم أيضا.

ونجح أتلتيكو مدريد في تعويض سقوطه في فخ التعادل في مباراتيه الأخيرتين أمام ممثلي كاتالونيا برشلونة وجيرونا بنتيجة واحدة (1-1)، وحقق فوزه الثامن هذا الموسم، قبل مواجهة مضيفه كلوب بروج البلجيكي الثلاثاء المقبل في الجولة الأخيرة من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا حيث يسعى إلى الفوز لحسم صدارة المجموعة الأولى التي يتنافس عليها مع بوروسيا دورتموند الألماني (يتفوق الفريق الإسباني بفارق نقطتين، والفريق الألماني بفارق المواجهات المباشرة).

في المقابل، مني ديبورتيفو ألافيس بخسارته الخامسة هذا الموسم مقابل 7 انتصارات و3 تعادلات فتجمد رصيده عند 24 نقطة في المركز الرابع، لكنه بات مهددا بالتراجع إلى المركز الخامس في حال فوز ريال مدريد على مضيفه هويسكا صاحب المركز الأخير الأحد.

ونجح كالينيتش في منح التقدم لأتلتيكو عندما استغل كرة عرضية من المدافع الكولومبي سانتياغو أرياس من الجهة اليمنى تابعها ببطنه من مسافة قريبة وأسكنها على يمين الحارس فرناندو باتشيكو (25).

وكاد إيباي غوميز يدرك التعادل بتسديدة قوية بيمناه من خارج المنطقة تصدى لها الحارس الدولي السلوفيني يان أوبلاك على دفعتين (28).

وتلقى أتلتيكو مدريد ضربة موجعة بإصابة مدافعه الدولي الفرنسي لوكاس فرنانديز بالتواء في ركبته اليمنى فترك مكانه للأوروغوياني خوسيه ماريا خيمينيز (36).

ورد القائم الأيمن كرة رأسية لرودري إثر ركلة ركنية (49). وأنقذ أوبلاك مرماه من هدف التعادل عندما أبعد كرة غوميز من خارج المنطقة إلى ركنية (59).

وطمأن غريزمان أنصار أتلتيكو عندما تلقى كرة خلف الدفاع من فيتولو وانطلق بسرعة من منتصف الملعب متوغلا داخل المنطقة وحاول متابعتها بيمناه لكن المدافع فيكتور لا غوارديا تدخل ووضع قدمه فارتدت الكرة من القائم الأيسر لكن إلى المهاجم الدولي الفرنسي الذي تابعها في المرمى الخالي (82).

وأضاف رودري الهدف الثالث مستغلا كرة مرتدة من الحارس باتشيكو إثر تسديدة قوية للأرجنتيني أنخل كوريا فتابعها بيمناه داخل المرمى الخالي (87).

ويلعب لاحقا أيضا فياريال مع سلتا فيغو، وإسبانيول مع برشلونة، والأحد إيبار مع ليفانتي، وريال سوسييداد مع بلد الوليد، وريال بيتيس مع رايو فايكانو. وتختتم المرحلة الإثنين بلقاء أتلتيك بلباو مع جيرونا.