أبدع الأرجنتيني ليونيل ميسي وقاد برشلونة إلى فوز كبير على مضيفه اسبانويل 4-صفر في دربي كاطالونيا، السبت في المرحلة 15 من البطولة الإسبانية لكرة القدم، فابتعد بالصدارة بفارق 3 نقاط عن أقرب منافسيه اشبيلية الذي تعادل مع فالنسيا 1-1.

ورفع حامل اللقب رصيده إلى 31 نقطة مقابل 28 لكل من اشبيلية وأتلتيكو مدريد الذي حقق فوزا لافتا على ضيفه الافيس 3-صفر، فيما يلعب ريال مدريد الخامس على أرض هويسكا الأخير الأحد.

وافتتح ميسي، أفضل لاعب في العالم خمس مرات، التسجيل من ضربة حرة رائعة في المقص الايسر لمرمى الحارس المخضرم دييغو لوبيس (17)، رافعا رصيده إلى 10 أهداف هذا الموسم و22 ضد اسبانيول. وأصبح ميسي أول لاعب في تاريخ الدوري يسجل 10 أهداف أو أكثر في 13 موسما متتاليا.

ADVERTISEMENTS

لعب بعدها ميسي الذي خاض الدربي الـ32 معادلا رقم زميله السابق تشافي، كرة مقشرة للمهاجم الأوروغوياني العائد من إصابة لويس سواريز لكنه سددها منفردا بالحارس (21). وبعد فاصل مهاري رائع مرر ميسي يسارا الى الفرنسي عثمان ديمبيلي الذي لعب اساسيا لحساب البرازيلي كوتينيو، فهيأها لنفسه وسدد لولبية في الزاوية اليسرى للحارس (26).

وقضى سواريز على آمال اسبانيول، صاحب المركز التاسع والذي مني بخسارته الرابعة تواليا ولم يفز في آخر 19 مباراة ضد برشلونة، بتسديدة من زاوية شبه معدومة من مسافة قريبة هزت الشباك بمساعدة من لوبيس الذي مرت الكرة من بين قدميه (45).

وفي الثاني، أهدر ميسي كرة سانحة وهو منفرد سددها بيمناه وصدها الحارس (58)، لكنه سجل هدفه الثاني والرابع لفريقه من ضربة حرة بعيدة في المقص الايمن هذه المرة (65)، فتساوى في صدارة ترتيب الهدافين (11) مع الاوروغوياني كريستيان ستواني مهاجم جيرونا وسجل هدفين من ضربتين حرتين للمرة الاولى في مباراة واحدة في الليغت.

ADVERTISEMENTS

وسجل الكوستاريكي اوسكار دوارتي هدفا لاسبانيول تابعا ضربة حرة جميلة (73)، بيد ان الحكم الغاه بعد اعتماد تقنية الإعادة بالفيديو.