ذكر مسؤول في نادي بوروسيا دورتموند، متصدر ترتيب الدوري الألماني لكرة القدم، الأربعاء أن لاعب الفريق الدولي الأميركي كريستيان بوليسيتش الذي يتردد أنه يثير اهتمام أندية كبرى، لن يُسمَح له بالرحيل خلال فترة الانتقالات الشتوية في كانون الثاني/يناير.

وصرّح المدير الرياضي في النادي ميكايل تسورك لمجلة "سبورت بيلد"، "لن نسمح برحيل لاعب مهم ولا غنى عنه في تحقيق أهدافنا الرياضية".

وأضاف تسورك "أستطيع أن أؤكد لكم جازما أن كريستيان سيرتدي قميص بوروسيا دورتموند في شباط/فبراير".

وأشارت تقارير صحافية إنكليزية إلى أن تشيلسي أبدى اهتمامه بضم اللاعب الدولي البالغ من العمر 20 عاما، لكن دورتموند الذي يطلب 50 مليون يورو للتخلي عنه، يعارض رحيله في الشتاء المقبل.
 
وبحسب التقارير، يبدي ليفربول الإنكليزي وباريس سان جيرمان الفرنسي اهتماما أيضا بالحصول على خدمات المهاجم الشاب.

ويتصدر دورتموند ترتيب الدوري برصيد 36 نقطة بفارق سبع نقاط عن بوروسيا مونشنغلادباخ ملاحقه المباشر، وتسع نقاط عن بايرن ميونيخ الثالث وبطل المواسم الستة السابقة.

ولم يشارك بوليسيتش أساسيا إلا في أربع من مباريات فريقه الـ 14 في البوندسليغا نظرا لأن مدربه السويسري لوسيان فافر يفضل الدولي الإنكليزي جايدون سانشو عليه.

إلا أن الأميركي شارك أساسيا في أربع من أصل ست مباريات لفريقه في دور المجموعات ضمن دوري أبطال أوروبا، والذي أنهاه دورتموند في صدارة المجموعة الأولى مع 13 نقطة بفارق الأهداف والمواجهات المباشرة أمام أتلتيكو مدريد الإسباني وتأهلا معا إلى ثمن النهائي.