البطولة الإفريقية للأندية البطلة لكرة السلة: تأهل جمعية سلا والنجم الرادسي

تأهل نادي جمعية سلا المغربي والنجم الرادسي التونسي إلى المرحلة النهائية للبطولة الإفريقية للأندية البطلة لكرة السلة "أفرو ليغ"، بعد تحقيقهما للفوز الرابع على التوالي في إطار تصفيات الدورة الترشيحية للمنطقة الإفريقية الأولى التي تستضيفها تونس من 10 الى 15 دجنبر الجاري. 
نادي جمعية سلا فاز على حساب الوداد البيضاوي بنتيجة 72-45 وتغلب النجم الرادسي التونسي على حساب أهلي طرابلس الليبي بنتيجة 77-57. و تتقاسم جمعية سلا والنجم الرادسي التونسي صدارة الترتيب بمجموع 8 نقاط قبل المواجهة التي ستجمع بينهما مساء اليوم السبت، من أجل تحديد بطل التصفيات، بينما يأتي أهلي طرابلس الليبي في المركز الثالث برصيد 6 نقاط أمام مواطنه اتحاد طرابلس وشبيبة القيروان التونسي ب5 نقاط لكل منهما، في حين يحتل الوداد البيضاوي المركز السادس والأخير ب4 نقاط من 4 هزائم وفقد بالتالي كل حظوظه في بلوغ النهائيات. وتجدر الإشارة إلى أن الأندية التي تحصل على المراكز الثلاثة الأولى تتأهل إلى المرحلة النهائية. وستسفر تصفيات المناطق الإفريقية السبع عن تأهل 16 فريقا إلى المرحلة النهائية للبطولة الإفريقية للأندية البطلة في شكلها الجديد، الذي اعتمده فرع إفريقيا التابع للاتحاد الدولي لكرة السلة. 
وستقام منافسات المرحلة النهائية في الفترة المتراوحة بين 11 يناير و21 أبريل 2019 في عدد من المدن الإفريقية. وقد ضمنت إلى حد الان أندية الأهلي وسموحة (مصر) وبريميرو دي اغوستو وبيترو لواندا (انغولا) وفيروفييرو دا بايرا (موزمبيق) تأهلها الى منافسات المرحلة النهائية.

الترتيب النقاط اللعب 
1 - النجم الرادسي 8 4 (تأهل) 
- جمعية سلا 8 4 (تأهل) 
3 - أهلي طرابلس 6 4 
4 - اتحاد طرابلس 5 4 
-- شبيبة القيروان 5 4 
6 - الوداد البيضاوي 4 4 .

مواضيع ذات صلة