لم ينف الكرواتي نيكو كوفاتش مدرب نادي بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم الجمعة امكانية التعاقد مع الظهير الفرنسي لوكاس هرنانديز من أتلتيكو مدريد الإسباني خلال فترة الانتقالات الشتوية الشهر المقبل.

وردا على سؤال بشأن ما ذكرته وسائل الاعلام الإسبانية هذا الأسبوع عن احتمال انتقال هرنانديز الى بايرن، قال كوفاتش "إذا رأينا أنه باستطاعتنا تعزيز الفريق، فسنفعل ذلك. سنلعب غدا (السبت ضد اينتراخت فرانكفورت قبل الدخول في العطلة الشتوية)، وبعدها سنرى".

وبعد فترة صعبة في بداية الموسم، استعاد بايرن بطل ألمانيا في المواسم الستة الأخير، توازنه في البطولة المحلية وحقق أربعة انتصارات متتالية وصعد الى المركز الثالث بفارق ست نقاط عن غريمه بوروسيا دورتموند المتصدر قبل انطلاق المرحلة السابعة عشرة مساء الجمعة، ما خفف الضغط على كوفاتش الذي يتولى الإشراف على الفريق في موسمه الأول.

ADVERTISEMENTS

وأفادت تقارير صحافية إسبانية الأربعاء عن استعداد بايرن لدفع 80 مليون اورو للتعاقد مع هرنانديز، بينما نفى فريقه أتلتيكو مدريد علمه بوجود طرح مماثل.

وأشارت صحيفة "ماركا" المدريدية الرياضية الواسعة الاطلاع الى أن "لوكاس هرنانديز سيترك أتلتيكو وينتقل الى البوندسليغا (البطولة الألمانية لكرة القدم) خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة. بايرن قرر أن يجعل منه أحد العناصر الأساسية في مشروعه لتجديد تشكيلته".

أضافت "العملاق الألماني سيدفع بدءا من الأول من يناير الـ80 مليون اورو، وهي قيمة البند الجزائي لفسخ عقد هرنانديز".

ADVERTISEMENTS

الا أن رئيس أتلتيكو إنريكي سيريثو نفى علمه بوجود عرض من بايرن، كما صدر موقف مماثل عن الأخير على لسان مديره الرياضي البوسني حسن صالح حميدزيتش الذي قال بعد الفوز على لايبزيغ 1-صفر في البطولة المحلية الأربعاء "لا يمكنني أن أؤكد ذلك. هذه مجرد شائعات".

وتدرج الظهير الأيسر البالغ من العمر 22 عاما، والمتوج مع منتخب بلاده بلقب مونديال روسيا 2018، في الفئات العمرية لنادي العاصمة الإسبانية، وانضم الى صفوف الفريق الأول في صيف العام 2015.