نادال واثق من جهوزيته الكاملة لبطولة أستراليا المفتوحة

أعرب الإسباني رافايل نادال الذي غاب عن الفترة الأخيرة من الموسم الماضي بسبب الإصابة، عن ثقته بجاهزيته الكاملة لخوض بطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب الشهر المقبل، وذلك في تصريحات الخميس في الإمارات قبيل مشاركته في دورة أبوظبي الاستعراضية.

وغاب المصنف ثانيا عالميا عن المنافسات منذ انسحابه من الدور نصف النهائي لبطولة فلاشينغ ميدوز الأميركية، آخر البطولات الأربع الكبرى، أمام الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو في أيلول/سبتمبر الماضي.

وبعدما عانى من إصابة في الركبة، استغل الغياب لإجراء عملية جراحية في الكاحل في تشرين الثاني/نوفمبر لمعالجة مشكلة سابقة، واستأنف تدريباته منذ أسبوعين. ويعود نادال الى الملاعب من بوابة دورة أبوظبي الاستعراضية التي انطلقت الخميس وتستمر حتى السبت.

ويبدأ نادال مشاركته بخوض مباراة نصف النهائي الجمعة، ضد الجنوب إفريقي كيفن أندرسون الفائز اليوم على الكوري الجنوبي تشونغ هيون 6-7 (4-7)، 6-2 و6-1 في ساعتين و21 دقيقة.

وقال نادال للصحافيين الخميس "بدأت (التمارين) منذ أسبوعين وبالطبع أقوم بالأمور خطوة خطوة وأعتقد أنه لدي الوقت الكافي لأكون جاهزا لملبورن (حيث تقام بطولة أستراليا المفتوحة) بنسبة مئة في المئة".

وأضاف "سيكون أمرا جيدا خوض بعض المباريات قبلها (البطولة الأسترالية) وأنا واثق من أنني سأصل الى ملبورن في الوضع المناسب".

وكان اللاعب البالغ 32 عاما انسحب مرتين من البطولات الأربع الكبرى في 2018، الا أنه توج بطلا لرولان غاروس الفرنسية حيث عزز رقمه القياسي بلقبه الحادي عشر، ليرفع رصيده في الغراند سلام الى 17 لقبا.

وشدد نادال الذي فقد صدارة التصنيف العالمي لصالح الصربي نوفاك ديوكوفيتش في وقت سابق هذا العام، أنه يمتلك الحافز للعودة من جديد بعد التعافي من الإصابة، على رغم معاناته مرارا من المشاكل البدنية.

وقال بشأن الإصابات والغياب "هذه الأمور تحصل وهي جزء من مسيرتي في كرة المضرب"، مضيفا أن الأهم "هو محاولة البقاء هادئا، أحاول العمل بالطريقة الصحيحة وعندما أعود أدرك أن الأمور لن تكون سهلة".

وتابع "لدي خبرة في كل ذلك وأحاول أن أكون جاهزا للتمارين اليومية وعندما أصل الى المباريات لا داعي لأن أطرح على نفسي أسئلة كثيرة في البداية، أحاول فقط أن أكون إيجابيا مع كل خطوة وبهذه الطريقة عادة تحصل على الموقف السليم".

مواضيع ذات صلة