روجي لومير يعود الى تدريب النجم الساحلي خصم الرجاء القادم

قدمت إدارة نادي النجم الساحلي الجمعة الفرنسي روجي لومير، المدرب السابق للمنتخب الفرنسي لكرة القدم، والعائد الى تدريب الفريق التونسي بعد أربعة أعوام من الرحيل عن رأس إدارته التقنية.

وقال لومير في مؤتمر صحافي في مدينة سوسة (شرق) "جئت من أجل المشاركة في نهائي كأس تونس وكذلك كأس "زايد" للاندية العربية، أمام الرجاء البيضاوي والتي بلغ الفريق التونسي الدور ربع النهائي فيها.

وأوضح المتحدث باسم النادي قيس عاشور لوكالة فرانس برس، أن لومير (77 عاما) الذي قاد المنتخب الفرنسي الى لقب كأس أوروبا 2000، وقع مع الفريق التونسي عقدا لفترة عام ونصف عام قابلة للتجديد.

ويخلف لوميير الذي توج بلقب الكأس المحلية مع النجم الرياضي الساحلي في 2014، البلجيكي جورج لوكينز الذي أقيل نهاية نونبر بعد أقل من شهرين من إشرافه على تدريب الفريق.

وسيكون الفرنسي ثالث مدرب رسمي هذا الموسم للفريق الذي يحتل المركز السادس في الدوري المحلي، بعد ليكينز وشهاب الليلي الذي أقيل أيضا من منصبه في أواخر أكتوبر.

ويتمتع لومير بتجربة تدريبية واسعة أبرزها عمله كمساعد لإيمي جاكي في الإدارة الفنية للمنتخب الفرنسي الذي توج بطلا للعالم على أرضه عام 1998، قبل أن يخلفه كمدير فني ويقود "الديوك" للقب كأس أوروبا بعد عامين.

كما قاد المدرب المخضرم المنتخب التونسي الى لقب أمم إفريقيا 2004، وتولى تدريب المنتخب المغربي بين العامين 2008 و2009.

وعلى صعيد الأندية، أشرف لومير على عدد من الفرق الفرنسية، ودرب النجم الساحلي بين دجنبر 2013 ويونيو 2014. كما درب النادي الرياضي القسنطيني الجزائري، وكان يشرف على فريق سودون (الدرجة الفرنسية الرابعة) قبل عودته الى النجم الساحلي.

مواضيع ذات صلة