بوليسيتش من دورتموند إلى تشلسي نهاية الموسم مقابل 64 مليون اورو

أعلن نادي بوروسيا دورتموند الألماني الأربعاء انتقال لاعب وسطه الدولي الأميركي كريستيان بوليسيتش إلى تشلسي الإنكليزي مقابل 64 مليون يورو، على أن يبقى معارا لمتصدر ترتيب البطولة الألمانية لكرة القدم حتى نهاية الموسم الحالي.

وقال بوروسيا دورتموند في بيان "توصل بوروسيا دورتموند إلى اتفاق مع تشلسي بخصوص انتقال فوري للاعب الوسط المهاجم كريستيان بوليسيتش"، مشيرا الى أن تشلسي "سيعيره لبوروسيا دورتموند حتى نهاية الموسم".

وسينهي اللاعب الواعد (20 عاما) بالتالي الموسم مع بوروسيا دورتموند مثلما كان يرغب الأخير.

وأوضح النادي الألماني "المبلغ الذي سيدفعه تشلسي مقابل الحصول على خدمات بوليسيتش الذي سينتهي عقده مع بوروسيا دورتموند الموسم المقبل، هو 64 مليون اورو. بوروسيا دورتموند من جهته ليس مطالبا بدفع أي أموال مقابل الإعارة".

وغاب بوليسيتش عن مباريات كثيرة في الدوري المحلي هذا الموسم، وبدأ كأساسي في أربع من المباريات الست التي خاضها الفريق الألماني في مسابقة عصبة أبطال أوروبا، وذلك بسبب تفضيل مدربه السويسري لوسيان فافر الاعتماد على الدولي الإنكليزي الواعد جادون سانشو في مركزه.

وقال المدير الرياضي لبوروسيا دورتموند ميكايل تسورك "كان اللعب في البطولة الإنكليزية الممتازة الحلم الأكبر دائما لبوليسيتش. هذا دون شك له علاقة بجذوره الأميركية، وانطلاقا من ذلك كان من المستحيل بالنسبة إلينا تمديد عقده"، معتبرا أن هذه الصفقة "مربحة جدا" بالنسبة لدورتموند.

من جهته، قال بوليسيتش في بيان أصدره النادي اللندني "في الصيف سأنتقل إلى تشلسي وإلى مسابقة جديدة هي البطولة الإنكليزية الممتازة".

وأضاف "إنه شرف لي التوقيع لمثل هذا النادي الأسطوري، وأتطلع بفارغ الصبر إلى العمل الجاد للمساهمة في فريقهم الذي يضم لاعبين عالميين".

بدورها، أكدت مديرة النادي اللندني ماريطا غرانوفسكايا أنها تتطلع إلى أن يصبح بوليسيتش لاعبا مؤثرا في صفوف النادي لسنوات قادمة.

وقالت "نحن سعداء بالتعاقد مع أحد أكثر اللاعبين الشباب المطلوبين في أوروبا"، مضيفة "أظهر كريستيان جودته خلال فترة رائعة في ألمانيا وفي سن العشرين فقط، نعتقد أنه يملك المؤهلات ليصبح لاعبا مهما في تشلسي لسنوات عدة مقبلة".

وبدأ بوليسيتش الذي كان اسمه مرتبطا أيضا بالانضمام إلى صفوف ليفربول متصدر البطولة الإنكليزية ، مسيرته مع دورتموند منذ أن كان في الخامسة عشرة من عمره، وبعمر السابعة عشرة فقط خاض معه أول مباراة في البوندسليغا، وكذلك مع منتخب بلاده بعد رفضه دعوة للدفاع عن ألوان المنتخب الكرواتي بلد جده. وبات بوليسيتش في نونبر الماضي أصغر قائد للمنتخب الأميركي الأول بعمر 20 عاما و63 يوما.

مواضيع ذات صلة