بوكيتينو يؤكد أن لإريكسن الحق في البحث عن مستقبله بعيدا عن توتنهام

أكد مدرب نادي توتنهام الانكليزي لكرة القدم الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو أن للاعب خط الوسط الدنماركي كريستيان إريكسن الحق بأن يبحث عن مستقبله بعيدا عن ناديه، على رغم رغبته في تجديد عقده لفترة طويلة الأمد.

وأصبح إريكسن (26 عاما) خلال الأعوام الماضية أحد أبرز نجوم الفريق اللندني الذي يعد من المنافسين على لقب الدوري الإنكليزي الممتاز، لكن التقارير تشير إلى أنه لم يحسم أمر مستقبله بتجديد عقده مع ناديه الحالي.

وينتهي عقد اللاعب الدنماركي في صيف 2020 ولكن في حال لم يعمد إلى تجديده نهاية الموسم الحالي، قد يجد "سبيرز" نفسه مضطرا للنظر في عروض قد يحصل عليها للرحيل، من أجل بيعه بأعلى سعر ممكن.

وقال بوكيتينو عشية مباراة فريقه الجمعة أمام ترانمير من الدرجة الإنكليزية الثالثة (الرابعة عمليا) في الدور الثالث من مسابقة كأس إنكلترا "لست من الأشخاص الذين يعانون كثيراً في هذه الحالات لأن كرة القدم هي ديناميكية".

وأردف قائلا "كرة القدم تدور حول المصالح التي لا نستطيع إدارتها في بعض الأحيان كمديرين أو كمدربين. يعتمد ذلك على العديد من الأشياء في هذا العمل - الأطراف المختلفة التي لديها العديد من المصالح".

وأضاف الأرجنتيني "من الرائع أن يبقى كريستيان إريكسن مع الفريق بعقد طويل الأمد، ولكن في حال لم يحصل ذلك فله الحق بأن يفعل ما يشاء".

ويجد توتنهام نفسه أمام احتمال مغادرة العديد من اللاعبين، منهم الإسباني فرناندو لورنتي والهولندي فنسنت يانسن المعار إلى فنربغشة التركي والفرنسي جورج كيفن نكودو، وحتى لاعب خط الوسط البلجيكي موسى ديمبيلي الذي ينتهي عقده بنهاية الموسم الحالي، ومن الممكن أن يفاوض توتنهام بشأن انتقاله في الشهر الحالي مع فترة الانتقالات الشتوية، بدلا من أن يغادر في الصيف المقبل بانتقال حر في حال عدم تجديد عقده.

وتعليقا على سؤال عن وضع ديمبيلي، قال بوكيتينو "حتى الآن لا توجد أي أنباء جديدة (...) لا أنباء، على غرار كريستيان إريكسن. هي حالة مختلفة، وليس فقط نحن من نتحكم بها".

مواضيع ذات صلة