كأس إنكلترا: يونايتد يعزز سجل سولسكاير بتأهل الى الدور الرابع

عزز مانشستر يونايتد السجل الإيجابي لمدربه الجديد النروجي أول غنار سولسكاير، بتحقيقه السبت فوزه الخامس في إشرافه، وهذه المرة في الدور الثالث لمسابقة كأس إنكلترا في كرة القدم على حساب ضيفه ريدينغ من الدرجة الأولى 2-صفر.

وبهذا الفوز على ملعب أولد ترافورد، حقق وصيف بطل المسابقة الموسم الماضي وثاني أكثر الفرق إحرازا للقب (12)، انتصاره الخامس في خمس مباريات خاضها منذ الاستعانة بمهاجمه السابق للاشراف عليه حتى نهاية الموسم خلفا للبرتغالي جوزيه مورينيو المقال من منصبه في 18 دجنبر بعد أسوأ بداية محلية للفريق منذ 1990.

وكانت الانتصارات الأربعة السابقة في البطولة الإنكليزية الممتازة.

وحسم "الشياطين الحمر" فوزهم السادس تواليا على ريدينغ التي تعود آخر مواجهة له مع مضيفه الى 7 يناير 2017 في مسابقة الكأس أيضا (صفر-4)، في الشوط الأول بعدما افتتح الإسباني خوان ماتا التسجيل من ضربة جزاء انتزعها بنفسه (22)، قبل أن يضيف البلجيكي روميلو لوكاكو الثاني في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع إثر تمريرة رائعة في ظهر الدفاع من الشيلي أليكسيس سانشيز.

وأكد لوكاكو مجددا أنه يجد نفسه تماما في مسابقة الكأس، إذ سجل هدفه الثالث عشر في مبارياته 14 الأخيرة، بينها ستة في سبع مباريات مع يونايتد الذي انتقل اليه عام 2017 من إيفرتون.

وكانت النقطة السلبية الوحيدة ليونايتد وسولسكاير في المباراة، إصابة سانشيز في فخذه ما اضطر المدرب لاستبداله بماركوس راشفورد (64).

وبلغ الدور الرابع وست هام يونايتد بفوزه على برمنغهام سيتي (درجة أولى) بهدفين سجلهما النمسوي ماركو أرناوتوفيتش (2) وأندي كارول (90).

وأخرج المدرب التشيلي لوست هام مانويل بيليغريني أرناوتوفيتش في الدقيقة 19 دون سبب واضح واستبدله بكارول، فسجل الأخير الهدف الثاني في الثواني الأخيرة من المباراة التي شهدت مشاركة الفرنسي سمير نصري مع النادي اللندني للمرة الأولى بعد الالتحاق به إثر انتهاء فترة ايقافه بسبب المنشطات.

وكان اللاعب السابق لأرسنال ومانشستر سيتي الإنكليزيين ومرسيليا الفرنسي وإشبيلية الإسباني يمضي عقوبة إيقاف لمدة 18 شهرا فرضها عليه الاتحاد الأوروبي على خلفية تلقيه علاجا بالمقويات عن طريق الوريد، وهي طريقة تحظرها الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات "وادا".

ولعب الفرنسي البالغ 31 عاما أساسيا في تشكيلة بيليغريني الذي توج معه بلقب الدوري الممتاز عام 2014 حين كانا معا في مانشستر سيتي، قبل أن يخرج في الدقيقة 58.

وحسم برايتون مواجهته مع رفيق الدرب في البطولة الممتازة بورنموث بالفوز عليه في معقله 3-1، فيما تغلب بيرنلي على بارنسلي (درجة ثانية) 1-صفر من ضربة جزاء قاتلة للنيوزيلندي كريس وود في الوقت بدل الضائع.

وفي أبرز المباريات المقررة السبت، يلعب تشلسي حامل اللقب مع نوتنغهام فورست (درجة أولى)، وأرسنال، صاحب الرقم القياسي بعدد الألقاب (13)، مع مضيفه بلاكبول (درجة ثانية)، على أن يلتقي الأحد مانشستر سيتي مع روثرهام يونايتد (أولى)، والإثنين ليفربول مع مضيفه ولفرهامبتون.

مواضيع ذات صلة