سولاري يطالب بتوضيح طريقة الاستعانة بتقنية الفيديو

طالب الأرجنتيني سانتياغو سولاري مدرب ريال مدريد الإسباني بإيضاحات حول طريقة الاستعانة بتقنية المساعدة بالفيديو في التحكيم ("في ايه آر")، بعد الجدل الذي حصل في المباراة التي خسرها فريقه الأحد في الدوري المحلي على أرضه ضد ريال سوسييداد (صفر-2).

وشدد سولاري الثلاثاء عشية لقاء ليغانيس في ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة كأس إسبانيا، على ضرورة "وضوح القواعد. إن كانت واضحة وتطبق دائما في النوع نفسه من الحركات والقرارات، فذلك يساعد الجميع على الفهم، من لاعبين، صحافيين ومشجعين".

وأقر سولاري أنه نفسه "كمشجع، لا أفهم طريقة عمل +في أيه آر+".

وجاء موقف سولاري من هذه التقنية على خلفية ما حصل في مباراة الأحد حين كان فريقه متخلفا صفر-1 بين جماهيره، إذ تغاضى الحكم عن ركلة جزاء طالب بها النادي الملكي في الشوط الثاني دون الاحتكام الى الفيديو.

وكان سولاري غاضبا من قرار الحكم الذي قرر ألا يحتسب ركلة الجزاء رغم الاحتكاك الواضح بين حارس ريال سوسييداد والمهاجم البرازيلي لريال مدريد فينيسيوس جونيور، ولم يحتكم حتى للفيديو لأن الطاقم التحكيمي الموجود في غرفة التحكم لم ينبهه أيضا لوجود خطأ في منطقة الجزاء.

ويسعى ريال الأربعاء الى تضميد جراحه وتحقيق ثأره من ليغانيس عندما يستضيفه ذهابا في مواجهة ثأرية، لأن الأخير أقصى النادي الملكي من ربع نهائي الكأس الموسم الماضي بالفوز عليه إيابا في مدريد 2-1 بعد خسارته ذهابا في ملعبه صفر-1.

ويغيب عن فريق سولاري الويلزي غاريث بايل بسبب تمدد عضلي حرمه من المشاركة أيضا في مباراة الأحد التي غادر الجناح الدولي ملعبها قبل 10 دقائق على نهايتها، ما أثار جدلا في وسائل الاعلام.

وردا على سؤال بخصوص موقفه من تصرف بايل، قال سولاري الثلاثاء "إنها أمور نحلها داخليا".

وحذر الأرجنتيني من ليغانيس لأنه "فريق قوي وصلب جدا، وعلينا أن نكون حذرين جدا ولاسيما في الدفاع أثناء الهجمات المرتدة. كذلك يجب أن نكون أكثر حزما في الهجوم لاستغلال الفرص التي نحصل عليها".

ومن المتوقع أن يجري سولاري تغييرات على تشكيلته الأساسية في مباراة الثلاثاء ويحتمل أن يمنح الوافد الجديد إبراهيم دياز، القادم من مانشستر سيتي الإنكليزي، فرصته لخوض مباراته الأولى بقميص النادي الملكي.

وأوضح سولاري أن إبن التاسعة عشرة "تدرب بشكل جيد اليوم وهو سعيد بالتواجد في ريال مدريد. أن يلعب أو لا غدا، فهذا يعتمد على الأمور الإدارية" بحسب مدربه الجديد.

مواضيع ذات صلة