أقصت الروسية ماريا شارابوفا الدنماركية كارولاين فوزنياكي حاملة اللقب من الدور الثالث لدورة أستراليا المفتوحة، أولى الدورات الأربع الكبرى في كرة المضرب، بفوزها عليها بثلاث مجموعات الجمعة.

وتفوقت شارابوفا المصنفة 30 في بطولة ملبورن، بنتيجة 6-4، 4-6، و6-3 على الدنماركية المصنفة ثالثة، والتي كانت قد أحرزت في أستراليا مطلع العام الماضي، لقبها الأول والوحيد حتى الآن في بطولات الغراند سلام.

وحققت الروسية (31 عاما) المتوجة بخمسة ألقاب في الدورات الكبرى بينها لقب بطولة أستراليا عام 2008، أبرز نتيجة لها منذ عودتها من الإيقاف في العام 2016 بعد إيقاف نحو 15 شهرا بسبب المنشطات.

وقالت شارابوفا "كنت أعرف أنني سأخوض مباراة صعبة لأنها (فوزنياكي) حاملة اللقب، وليس سرا أنها تحب هذا الملعب".

وتلتقي الروسية في الدور الرابع (ثمن النهائي) الأسترالية آشلي بارتي المصنفة 15، التي فازت على اليونانية ماريا ساكاري 7-5 و6-1.

وتابعت شارابوفا "لم أخض العديد من المباريات العام الماضي، لاسيما ضد لاعبات من المصنفات البارزات، وهذه هي المباريات التي أتمرن من أجلها، لذا الفوز ي عد مكافأة".

وشهدت المباراة بين لاعبتين سبق لهما تصدر التصنيف العالمي، مبارزة قوية لاسيما في المجموعة الأولى التي تمكنت شارابوفا من الفوز بها بعد تأخرها 1-4، الا أنها تمكنت بعد ذلك من الفوز بخمسة أشواط متتالية.

وحققت شارابوفا فوزها الأول منذ نحو 18 شهرا على لاعبة من المصنفات الخمس الأوليات عالميا، ووضعت فوزنياكي المصنفة ثالثة حاليا، في مواجهة احتمال الخروج من نادي العشر الأوليات في نهاية الدورة.