روي فاريا من معاون مورينيو الى تدريب الدحيل !

أعلن نادي الدحيل بطل قطر لكرة الجمعة تعاقده مع البرتغالي روي فاريا، المعاون السابق لمواطنه جوزي مورينيو، مدربا له خلفا للتونسي نبيل معلول.

وأورد النادي القطري عبر موقعه الإلكتروني "نجحت إدارة النادي في التعاقد مع المدرب البرتغالي روي فاريا لقيادة الفريق فنيا خلال الفترة القادمة بعد مفاوضات مكثفة ومجهودات كبيرة".

وأوضح النادي الذي هيمن على كرة القدم المحلية في الموسم الماضي بثلاثية البطولة وكأس قطر وكأس الأمير، أن التعاقد مع فاريا أتى "رغم العروض الأوروبية الضخمة التي وصلته خلال الفترة الماضية من عدد من الأندية التي كانت ترغب في التعاقد معه".

وتعاون فاريا (43 عاما) لنحو 17 عاما مع مورينيو، وتنقل معه بين أندية عدة أبرزها بورتو البرتغالي وتشلسي الإنكليزي وإنتر ميلان الإيطالي وريال مدريد الإسباني، وصولا الى مانشستر يونايتد الإنكليزي الذي أقيل مورينيو من تدريبه في 18 دجنبر الماضي بسبب سوء النتائج.

وكان فاريا قد أوقف شراكته مع مورينيو العام الماضي (قبل الإقالة)، مشيرا الى رغبته في تمضية وقت مع عائلته قبل تولي مهمة جديدة.

ويأتي الإعلان عن تعيينه غداة بدء مورينيو المشاركة كمحلل على قنوات "بي إن سبور".

وسيكون فاريا ثاني مدرب برتغالي في البطولة القطرية بعد مواطنه جوزفالدو فيريرا مدرب السد متصدر البطولة.

كما أنه ثاني اسم معروف عالميا ينتقل الى البطولة القطرية في الفترة الماضية، بعد تعاقد النادي العربي في دجنبر الماضي مع المدرب الإيسلندي هيمير هالغريمسون الذي قاد منتخب بلاده الى نهائيات كأس العالم في روسيا 2018، للمرة الأولى في تاريخها.

وكان الدحيل قد أعلن في الخامس من كانون الثاني/يناير الحالي إنهاء التعاقد مع معلول بالتراضي، بعد نحو ستة أشهر فقط من توليه مهامه.

ويحتل الدحيل المركز الثاني في ترتيب البطولة، بفارق نقطتين عن السد.

مواضيع ذات صلة