دورة استراليا المفتوحة: تسيتسيباس يبلغ اول نصف نهائي في الغراند سلام

تسيتسيباس

يخوض اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس في سن الـ 20 عاما أول نصف نهائي في الغراند سلام بعد بلوغه الثلاثاء على ملاعب ملبورن دور النصف في زورة استراليا المفتوحة، أولى الدورات الأربع الكبرى في كرة المضرب.

وفاز تسيتسيباس المصنف في المركز الخامس عشر في ربع النهائي على الإسباني روبرطو باوتيستا أغوت الـ 24 في أربع مجموعات 7-5 و4-6 و6-4 و7-6 (7-2) في ثلاث ساعات و15 دقيقة.

وكان اليوناني أزاح في الدور الرابع بطل الموسمين السابقين السويسري روجي فيدرر المصنف ثالثا، وسيقابل في الدور المقبل الإسباني رافايل نادال الثاني أو الأميركي الشاب فرانسيس تيافو (مصنف 39).

وصرح تسيتسيباس بعد الفوز "هذا شيء خرافي، أعيش حلما عملت بقسوة من أجل تحقيقه. أنا سعيد لكن ليس كثيرا لآني حقا عملت بجهد كبير من أجل تحقيق ذلك".

وأضاف "في بداية الموسم، سئلت ما هي أهدافي، وأجبت حينها بلوغ نصف نهائي إحدى الدورات الكبرى. عندما قلت ذلك قلت في قرارة نفسي إني مجنون، لكن هذا أصبح حقيقة. لقد تحقق ذلك".

وقبل دورة استراليا، كانت أفضل نتيجة لتسيتسيباس بلوغ ثمن النهائي (الدور الرابع) في  ويمبلدون الإنكليزية العام الماضي.

وبات تسيتسيباس أول يوناني يصل الى هذا الدور في الدورات الكبرى، ولم يخض قبله أي لاعب أو لاعبة من يلاده ربع النهائي في الغراند سلام.

وبدأ الحديث عن "المغمور" تسيتسيباس بالظهور لأول مرة عندما بلغ أول نهائي في دورات الماسترز للألف نقطة وذلك في طورنطو الكندية في آب/اغسطس، بعد أن أقصى أربعة مصنفين من بين العشرة الأوائل بينهم الصربي نوفاك ديوكوفيتش، وانتقل على أثرها الى نادي العشرين الأوائل في التصنيف العالمي.

وأحرز تسيتسيباس باكورة ألقابه بعد شهرين من ذلك التاريخ في دورة سطوكهولم أواخر تشرين الأول/أكتوبر، وكان أول لاعب يوناني يتوج بلقب في دورات المحترفين.

مواضيع ذات صلة