دورة استراليا المفتوحة: نادال الى نصف النهائي

تأهل الإسباني رافايل نادال المصنف ثانيا الى نصف نهائي دورة أستراليا المفتوحة لكرة المضرب، اولى دورات الغراند سلام الأربع الكبرى، بفوزه الثلاثاء في ربع النهائي على الأميركي فرانسيس تيافو 6-3 و6-4 و6-2.

وسيواجه نادال في دور الأربعة الشاب اليوناني ستايفانوس تسيتسيباس (20 عاما) الـ 15 الذي بلغ هذا الدور لأول مرة في الدورات الكبرى بتغلبه على الإسباني الآخر روبرطو باوتيستا أغوت الـ 24 في أربع مجموعات 7-5 و4-6 و6-4 و7-6 (7-2) في ثلاث ساعات و15 دقيقة،

وكان تيافو غير المصنف والذي احتفل الأحد بعيد ميلاده الحادي والعشرين، أخرج عددا من المصنفين في طريقه الى ربع النهائي لاول مرة في الدورات الكبرى، مثل الجنوب افريقي كيفن اندرسون الخامس والبلغاري غريغور ديميتروف الـ 20.

وهي المرة الثلاثون التي يتأهل فيها نادال (32 عاما) الى نصف نهائي الدورات الكبرى التي أحرز فيها 17 لقبا، واحد منها في ملبورن عام 2009.

وصرح نادال الذي انسحب من ربع نهائي النسخة السابقة أمام الكرواتي مارين تشيليتش، بعد الفوز "كانت لي بعض المشاكل في هذه الدورة خلال مسيرتي، لكني سعيد جدا بالطريقة التي لعبت بها الليلة (بتوقيت استراليا)".

وأضاف الإسباني الذي لم يواجه سابقا الاميركي تيافو المصنف 39 في العالم، "أنا محظوظ بأن أكون هنا، وأنا اكون قادرا على المنافسة بهذا المستوى".

مواضيع ذات صلة