دورة استراليا المفتوحة: بليسكوفا تخرج سيرينا من دور ربع النهاية

انتهى مشوار الأمريكية سيرينا وليامس، المصنفة 16، عند الدور ربع النهائي لبطولة أستراليا المفتوحة، أولى الدورات الأربع الكبرى في كرة المضرب، بخسارتها أمام التشيكية كارولينا بليسكوفا (السابعة) ب 4-6 و6-4 و5-7 اليوم الأربعاء في ملبورن. 

وتلتقي بليسكوفا في نصف النهائي الأول لها في البطولة الأسترالية مع اليابانية ناومي أوساكا الرابعة والتي تغلبت بدورها على الأوكرانية إيلينا سفيتولينا (السادسة) ب 6-4 و6-1. 

وأنهت بليسكوفا، وصيفة دورة فلاشينغ ميدوز لعام 2016، مسعى الأمريكية البالغة 37 عاما لمعادلة الرقم القياسي المطلق في عدد الألقاب الكبيرة الموجود بحوزة الأسترالية مارغريت كورت (24 لقبا)، محققة فوزها الثاني على منافستها من أصل أربع مواجهات بينهما (فازت سيرينا في ربع نهائي دورة ستانفورد عام 2014 وربع نهائي فلاشينغ ميدوز العام الماضي وبليسكوفا في نصف نهائي فلاشينغ ميدوز عام 2016 وربع نهائي استراليا هذا العام). و تعد هذه المرة الثالثة التي تصل فيها بليسكوفا الى نصف نهائي إحدى الدورات الكبرى بعد أن وصلت الى هذه المرحلة عام 2017 في رولان غاروس، اضافة الى فلاشينغ ميدوز عام 2016 حين خسرت النهائي أمام الألمانية أنجيليك كيربر. 

أما أوساكا التي فاجأت العالم بتتويجها بطلة لفلاشينغ ميدوز العام الماضي على حساب سيرينا، فتبلغ نصف نهائي أستراليا للمرة الأولى من أصل أربع مشاركات. 

مواضيع ذات صلة