بطولة المانيا: دورتموند يقسو على هانوفر ويبتعد 9 نقاط موقتا عن بايرن

حقق بوروسيا دورتموند المتصدر فوزا كبيرا على ضيفه هانوفر 5-1 ووسع الفارق مؤقتا بينه وبين مطارده المباشر بايرن ميونيخ إلى 9 نقاط في المرحلة التاسعة عشرة من البطولة الالمانية لكرة القدم.

وحسم الفريق "الأصفر والاسود" الشوط الأول من المباراة في معقله "سيغنال ايدونا بارك" بهدف لمدافعه الدولي المغربي اشرف حكيمي (24)، قبل أن يضيف رباعية في الشوط الثاني تناوب على تسجيلها كل من العائد من الاصابة القائد ماركو رويس (60) وماريو غوتسي (62) والظهير البرتغالي رافايل غيريرو (67) والبلجيكي أكسل فيتسل (90).

وسجل للفريق الخاسر مارفن باكالورتس في الدقيقة 86.

وفك دورتموند عقدة هانوفر الذي وقف له بالمرصاد في الأعوام الماضية، بعدما تعادل سلبا على ارضه في الاسبوع الثاني من مرحلة الذهاب. وما زالت ذكرى خسارة دورتموند أمام هانوفر (2-4) في أكتوبر 2017 في أذهان عشاق النادي "الاصفر والأسود"، لذا حاول متصدر الدوري عدم الوقوع في تكرار للسيناريو ذاته.

وحقق دورتموند فوزه الثالث تواليا في الدوري منذ خسارته غير المتوقعة امام فورتونا دوسلدورف (1-2) في المرحلة السادسة عشرة والتي كانت الأولى له هذا الموسم والوحيدة في البوندسليغا حتى الآن.

ورفع دورتموند رصيده إلى 48 نقطة مبتعدا بفارق 9 نقاط عن بايرن ميونيخ حامل اللقب في الأعوام الستة الأخيرة والذي يلعب مع ضيفه شتوتغارت الأحد في ختام المرحلة.

في المقابل مني هانوفر بخسارته الثانية عشرة هذا الموسم وظل في المركز السابع عشر قبل الاخير أمام نورمبرغ الذي سقط بدوره أمام مضيفه ماينتس 1-2.

وحقق بوروسيا مونشنغلادباخ ثالث الترتيب فوزا متأخرا على ضيفه اوغسبورغ 2-صفر بفضل السويدي أوسكار فندت (78) وباتريك هرمان (90+3). وأهدر صاحب الأرض ضربة جزاء في الدقيقة 43 عبر جوناس هوفمان.

وخسر فولفسبورغ أمام ضيفه باير ليفركوزن صفر-3، وفرايبورغ على أرضه أمام هوفنهايم 2-4.

ويلعب لاحقا فيردر بريمن مع اينتراخت فرانكفورت.

ويلتقي الأحد أيضا فورتونا دوسلدورف مع لايبزيغ.

مواضيع ذات صلة