كرة السلة الأميركية: كوري وغولدن ستايت يواصلان التألق

واصل النجم ستيفن كوري تألقه وقاد فريقه غولدن ستايت ووريرز، حامل اللقب في العامين الأخيرين، إلى فوز كبير على مضيفه إنديانا بايسرز 132-100 الإثنين في بطولة كرة السلة الأميركية للمحترفين.

وسجل كوري، أفضل لاعب في البطولة مرتين، 26 نقطة بينها 6 ثلاثيات ليصبح أول لاعب في تاريخ البطولة يسجل 200 رمية ثلاثية على الأقل في سبعة مواسم متتالية.

وضرب كوري بقوة في بداية المباراة وسجل 23 نقطة قبل نهاية الشوط الأول ليضع فريقه على سكة الفوز الحادي عشر على التوالي، وهو رقم قياسي هذا الموسم، والخامس تواليا في مبارياته الخمس الأخيرة خارج قواعده.

وأشاد مدرب غولدن ستايت ووريرز ستيف كير بإنجاز فريقه، وقال "حقا إنها أفضل طريقة لإنهاء سلسلة" 5 مباريات خارج القواعد، مضيفا "كنت قلقا قليلا قبل المباراة. الجميع يرغبون في العودة إلى البيت، لكننا أنهينا الجولة بأفضل طريقة ممكنة".

وتابع "وجدنا إيقاعنا ونحن في وضع جيد، يجب فقط أن نواصل اللعب هكذا".

واستعاد غولدن ستايت توازنه بعد بداية موسم صعبة فحقق فوزه الـ36 في 50 مباراة وعزز صدارته في المنطقة الغربية.

وفضلا عن تألق كوري الذي حقق 6 متابعات و3 تمريرات حاسمة في 27 دقيقة، برز لاعب الارتكاز ديماركوس كازنس الذي خاض مباراته الخامسة فقط بعد غياب فترة طويلة بسبب إصابة في وتر أخيل، بتسجيله 22 نقطة في 25 دقيقة.

وسقط كازنس بقوة على الأرض إثر خطأ ارتكبه مايلز تورنر في الربع الأول، وقال شارحا نهوضه البطيء بعد السقوط "لم أتعرض إلى إصابة، لكنني شعرت بالفزع أكثر بسبب السقوط".

واكتفى النجم كيفن دورانت بتسجيل 16 نقطة مع 7 تمريرات حاسمة في نصف ساعة من اللعب، وهي الغلة ذاتها التي سجلها كلاي طومسون في 32 دقيقة، فيما أراح كير نجمه درايموند غرين.

وسجل تورنر 16 نقطة مع 6 متابعات وكان الأفضل في صفوف إنديانا بيسرز الذي افتقد خدمات صانع ألعابه فيكتور أولاديبو الذي سيغيب حتى نهاية الموسم بسبب خضوعه لعملية جراحية لاصلاح الوتر المتضرر في قدمه اليمنى بسبب إصابته الأربعاء الماضي.

وتعرض اولاديبو المولود لأب سيراليوني وأم نيجيرية، للاصابة عندما كان يدافع عن منطقة فريقه في وجه الكاميروني باسكال سياكام في نهاية الربع الثاني من المباراة التي فاز فيها بايسرز على تورونتو رابتورز 110-106.

وأولاديبو البالغ 26 عاما هو أفضل مسجل لبايسرز بمعدل وسطي 19,2 نقطة في المباراة مع 5,6 متابعات و5,2 تمريرات حاسمة.

ولم يجد بوسطن سلتيكس أي صعوبة في الفوز على ضيفه بروكلين نتس 112-104 رغم غياب نجمه كايري إيرفينغ الذي تعرض لإصابة في وركه الأيسر في المباراة التي خسرها أمام غولدن ستايت السبت.

وقال مدرب بوسطن سلتيكس براد ستيفنس "لا أعتقد أنه غيابه سيكون طويلا. سنرى غدا كيف ستكون حالته".

وأوضح المدرب أنه لم يجد أي مشكلة لاتخاذ قرار الاستغناء عن خدمات إيرفينغ للمرة السابعة هذا الموسم، رغم أنه يعاني من إصابة بسيطة، بما أنه ينوي الاعتماد عليه على المدى الطويل".

وقال "خاصة أننا، في كل الأحوال، قررنا السماح له بالراحة بين 8 و12 مباراة مهما حدث، لذلك إذا كان لديه خدوش وكدمات، فمن المنطقي أن نتركه على مقاعد البدلاء".

ويدين بوسطن سلتيكس بفوزه إلى ماركوس سمارت والبديل جايلن براون اللذين سجل كل منهما 21 نقطة أمام ناظري إيرفينغ، وأضاف آرون باينز 16 نقطة وماركوس موريس 15 نقطة وكل من آل هورفورد وتيري روتييز 14 نقطة.

وهو الفوز الـ31 لبوسطن سلتيكس في 50 مباراة فعزز موقعه في المركز الخامس للمنطقة الشرقية، فيما لم تنفع بروكلين نتس السادس في المنطقة ذاتها النقاط الـ25 لدانجيلو راسل والـ20 للبديل شاباز نابيير لتفادي الخسارة الـ24 في 51 مباراة.

وفي ممفيس، حول دنفز ناغتس ثاني المنطقة الغربية تخلفه بفارق 25 نقطة أمام مضيفه ممفيس غريزلير الرابع عشر قبل الأخير في المنطقة ذاتها إلى فوز 95-92 بفضل 24 نقطة للصربي نيكولا يوكيتش و20 نقطة لكل من ويل بارتون والبديل مالك بيزلي.

وقال بيزلي الذي سجل 13 نقطة في الربع الأخير "بقينا متحدين، حافظنا على رباطة جأشنا وواصلنا اللعب بجد. نحن في رأيي أفضل فريق في الدوري".

وحقق ناغتس فوزه الثالث تواليا والـ34 في 49 مباراة، فيما خسر ممفيس غريزليز للمرة الحادية والثلاثين في 51 مباراة.

وخسر لوس أنجليس كليبيرز أمام ضيفه أتلانتا هوكس 118-123 بفضل 26 نقطة لتراي يونغ و22 نقطة جون كولينز و19 نقطة للبديل أليكس لين.

وحقق أتلانتا هوكس صاحب المركز الثاني عشر في المنطقة الشرقية فوزه السادس عشر هذا الموسم واوقف سلسلة 3 انتصارات متتالية لمضيفه ثامن الغربية والحق به الخسارة الـ23 في 51 مباراة.

وعمق تشارلوت هورنتس جراح ضيفه نيويورك نيكس صاحب المركز الأخير في المنطقة الشرقية عندما تغلب عليه 101-92.

وهي الخسارة العاشرة تواليا والـ39 لنيويورك نيكس في 49 مباراة حتى الآن هذا الموسم.

مواضيع ذات صلة