تعرض جناح بايرن ميونيخ الفرنسي كينغسلي كومان لإصابة مقلقة في كاحله خلال مباراة فريقه ضد أوغسبورغ أمس الجمعة، في الدوري الألماني قد تبعده على الأرجح عن المواجهة المرتقبة ضد ليفربول الإنجليزي في دوري أبطال أوروبا الأسبوع المقبل.

وكان كومان عاد في دجنبر الماضي من إصابة مماثلة في أربطة الكاحل بعد غياب طويل عن الملاعب.

وأعرب مدرب الفريق البافاري الكرواتي نيكو كوفاتش عن تشاؤمه في ما يتعلق بالإصابة الجديدة بقوله "إنه يعاني، إنها الأربطة مجدداً. يتعين علينا انتظار نتائج الفحوصات، بحسب الأطباء لا يبدو الأمر جيداً”.

وستكون ضربة قوية لبايرن ميونيخ في حال تأكد غياب كومان عن موقعة ملعب أنفيلد في الشمال الإنجليزي لأن مدربه يعول عليه كثيراً، وقال في هذا الصدد "عندما يلعب نملك ديناميكية مختلفة. افتقدناه كثيراً عندما كان مصاباً ولذا آمل في أن يتمكن من اللعب (ضد ليفربول)".

وسجل كومان هدفين في مرمى أوغسبورغ وكان صاحب تمريرة هدف الفوز الذي سجله زميله النمسوي دافيد ألابا في المباراة التي فاز بها فريقه بصعوبة 3-2 قبل أن يتعرض للإصابة في آواخرها.

وتعرض الجناح الفرنسي البالغ من العمر 22 عاماً لإصابتين متتاليتين في أربطة الكاحل، إحداهما في فبراير الماضي حرمته فرصة المشاركة مع منتخب بلاده المتوج بطلا للعالم في مونديال روسيا 2018، والثانية في غشت الماضي في المباراة الأولى من الدوري الألماني لكرة القدم، غاب بسببها حتى مطلع دجنبر الماضي.

وأثار كومان بلبلة عندما أعلن عن إمكانية اعتزاله في حال تعرض لإصابة جديدة خطيرة لبرنامج "تيليفوت" الذي تبثه قناة "تي اف 1" الفرنسية آواخر العام الماضي. لكن مسؤولي بايرن ميونيخ وعلى رأسهم الرئيس التنفيذي كارل هاينتس رومينيغي سارعوا إلى حضه إلى عدم الانجرار والتفكير بإنهاء مسيرته في حين اعتبر المدير الرياضي لبايرن البوسني حسن صالح حميدزيتش بأن تصريحات كومان "عاطفية”، وقال: “إنه محارب كبير وقد ناضل للعودة وقدم عملاً رائعاً. وسيكون في قمة جهوزيته مرة أخرى".

ونشأ كومان في صفوف باريس سان جرمان الفرنسي، وانضم إلى يوفنتوس الإيطالي في عام 2014، قبل القدوم الى ميونيخ عام 2016.