كأس إنكلترا: مانشستر سيتي ينهي مغامرة نيوبورت ويبلغ ربع النهائي

وضع مانشستر سيتي المدجج بالنجوم حدا لمغامرة وكفاح مضيفه نيوبورت كاونتي وهزمه 4-1 السبت في ثمن نهائي كأس إنكلترا لكرة القدم.

وبرغم النتيجة الكبيرة، لم يكن مشوار لاعبي المدرب الإسباني جوسيب غوارديولا سهلا إذ سجلوا هدفهم الاول في الدقيقة 51 عبر الالماني الدولي لوروا سانيه، بعد أن حقق حارسه البرازيلي ايدرسون صدة حاسمة في الشوط الأول (14).

وبعد تعزيز الشاب فيل فودن (18 عاما) النتيجة (75)، منح الإيرلندي بادرايغ أموند بارقة أمل للمضيف الذي يخوض منافسات الدرجة الرابعة (88)، بيد ان سيتيزنز ردوا بثنائية أخرى عبر فودن بعد 79 ثانية (89) والجزائري الدولي رياض محرز (90).

وقال فودن بعد المباراة "كانت ارضية الملعب صعبة ومن الجميل ان تسجل للفريق الذي تشجعه منذ صغرك. قال لنا المدرب بين الشوطين ان نستمر في الهجوم وفي النهاية سنتمكن من ادراك الشباك".

ويخوض مانشستر سيتي مواجهة هامة الاربعاء ضد شالكه الالماني في ذهاب ثمن نهائي دوري ابطال اوروبا ثم نهائي كأس الرابطة المحلية ضد تشلسي، لذا أجرى غوارديولا 7 تغييرات على التشكيلة التي سحقت تشلسي 6-صفر الاسبوع الماضي.

وبرغم التغييرات، دفع مدرب برشلونة السابق بلاعبين من طراز سانيه، الاسباني دافيد سيلفا، محرز والبرازيليين فرناندينيو وغابريال جيزوس.

وقال محرز صاحب الهدف الرابع "النتائج هي الاهم في هذا النوع من المباريات. نحن محترفون ويجب ان نتأقلم مع أي شيء. الجميع سعيد بالتأهل. يجب ان ننسى الكأس الآن ونركز على دوري الأبطال".

والفارق شاسع بين إمكانات الفريقين، إذ تقدر قيمة لاعبي نيوبورت بخمسين ألف جنيه استرليني مقابل 450 مليونا لسيتي حامل لقب الدوري ومتصدر الترتيب، ويبلغ معدل رواتب لاعبي نيوبورت 750 جنيها في الاسبوع مقابل نحو 250 الف جنيه اسبوعيا لبعض نجوم سيتي.

وكان نيوبورت قد أقصى ليستر سيتي من المسابقة ثم ميدلزبره، فيما ودع سيتي المسابقة من الدور عينه الموسم الماضي ضد ويغان.

وبلغ برايتون وميلوول ربع النهائي ايضا بعد فوز الاول على ضيفه دربي كاونتي 2-1 والثاني على مضيفه ويمبلدون 1-صفر.

وهذه المرة الثانية التي يبلغ فيها برايتون ربع نهائي المسابقة العريقة بفضل هدفي الفرنسي أنطوني نوكيرت (33) والهولندي يورغن لوكاديا (45)، فيما سجل للخاسر الظهير الدولي السابق أشلي كول البالغ 38 عاما (81).

وسجل كول، نجم أرسنال وتشلسي سابقا، هدفه الأول في إنكلترا منذ 2012 بعد قدومه إلى دربي حتى نهاية الموسم اثر انتهاء مشواره مع لوس أنجليس غالاكسي الأميركي.

ويعاني فريق المدرب كريس هيوتون في الدوري الإنكليزي وبات مهددا بالهبوط بعد 6 مباريات دون اي فوز، فيما توقفت سلسلة مفاجآت دربي كاونتي الذي يشرف عليه النجم الدولي السابق فرانك لامبارد، في الكؤوس المحلية بعد اقصائه ساوثمبتون في الكأس ومانشستر يونايتد في كأس الرابطة.

وفي المباراة الثانية، فاز ميلوول الذي يعاني راهنا في بطولة الدرجة الأولى (المستوى الثاني) على مضيفه ويمبلدون متذيل المستوى الثالث بهدف وحيد سجله المدافع الاسكتلندي موراي والاس (5).

وانضم برايتون وميلوول إلى واتفورد المتأهل الجمعة على حساب كوينز بارك رينجرز 1-صفر.

ويلتقي الأحد بريستول سيتي (2) مع ولفرهامبتون، وسوانسي سيتي (2) مع برنتفورد (2)، ودونكاستر روفرز (3) مع كريستال بالاس. ويختتم هذا الدور الإثنين بقمة تشلسي حامل اللقب وضيفه مانشستر يونايتد الوصيف.

مواضيع ذات صلة