بعدما كتبت مجلة "سوكر سول" الإنجليزية عن الدولي المغربي حكيم زياش، وما يستطيع أن يقدمه لمانشستر يونايتد، مع مطالبة إدارة "الشياطين الحمر" بضرورة التعاقد معه خلال الصيف القادم وجلبه إلى "أولد ترافورد".. عادت نفس المجلة لتكتب عن الدولي المغربي وبإسهاب، وطالبت هذا المرة من نادي تشيلسي ضرورة التحرك للتعاقد مع زياش لعدة أسباب.

"سوكر سول" قالت إن زياش مع كل ما يزخر به من فرديات مبدعة، ومن لمسات ساحرة لن يكلف النادي اللندني الكثير لأن أجاكس جلبه إلى صفوفه عام 2016 بمبلغ 11 مليون أورو فقط.. وهي بذلك تؤكد الخبر الذي ورد في المجلة الإيطالية "كالشيو ميركاطو" حيث أكدت هذه الأخيرة أن تشيلسي يفكر جديا في ضم زياش، خاصة أن المدرب موريسيو ساري بعث بوفد تقني لمراقبة الدولي المغربي خلال عدة مبارياته مع أجاكس وإعداد تقرير شامل عن كل تحركاته.

"سوكر سول" قالت إن زياش هو اللاعب المناسب لتشيلسي في الوقت الحالي ليضع حدا لمعاناته مع إشكالية إتمام العمليات في الثلث المتقدم من الملعب، خاصة أن زياش يستطيع أن يقدم عدة تمريرات حاسمة في كل مباراة بمعدل 4,2، وهو رقم عالمي لا يحققه سوى اللاعبين الكبار، كما سيستطيع زياش حسب الإحصائيات التي استندت عليها "سوكر سول" أن يقود بمرازغات ناجحة في منطقة الخصم في كل مباراة بمعدل 2,8، مع تهديد لحارس الفريق الخصم في كل لقاء بمعدل 5,4. لهذا ترى ذات المجلة أن زياش أفضل بكثير كما تؤكد أرقامه من لاعبي تشيلسي البرازيلي ويليان داسيلفا والإسباني بيدرو رودريغيز. وهو ما يؤكد أن تشيلسي سيتحرك لا محالة خلال الصيف للتعاقد معه.