يعكف الطاقم التقني للمنتخب المغربي لأقل من 23 عاما، على دراسة الأسماء التي ستتم الاستعانة بها مع اقتراب موعد مواجهة المنتخب المغربي الأولمبي لمنافسه منتخب الكونغو الديمقراطية في الدور الأول من إقصائيات أولمبياد طوكيو2020.

وتخوض كتيبة المدرب الهولندي مارك فوت مباراة الذهاب في كينشاسا في 20 مارس، وبعدها مباراة الإياب بالرباط في 24 من الشهر ذاته.

ADVERTISEMENTS

وبحسب ما أكده الإطار التقني فوت لـ"المنتخب"، فإنه من المنتظر أن يستعين بأربعة لاعبين من المنتخب الأول، والذين يحظون بسن أولمبية تسمح لهم بالمشاركة، ويتعلق الأمر بكل من أشرف حكيمي لاعب بروسيا دورتموند الألماني، وحمزة منديل لاعب شالك الألماني، ونصير مزراوي لاعب أجاكس الهولندي، بالإضافة إلى يوسف النصيري لاعب ليغانيس الإسباني.
ويقترن إستدعاء هؤلاء اللاعبين بموافقة نهائية من مدرب أسود الأطلس هيرفي رونار. وفي هذا الصدد، تحدث فوت قائلا: "أمام الكونغو الديمقراطية سنضم لاعبين من البطولة المغربية وبعض المحترفين في أوروبا، بالإضافة إلى رباعي المنتخب الأول، لكن بعد نيل موافقة رونار. لم نحسم هذا الموضوع بشكل نهائي لحد الأن".

وفي سياق متصل، أعلن رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع، موافقته النهائية على سفر بعثة المنتخب إلى كينشاسا، عبر طائرة خاصة وفرتها الجامعة من أجل تجنب إرهاق اللاعبين بالنظر لطول الرحلة بين المغرب والكونغو الديمقراطية.