دخل الجزائري رياض محرز بدلا من البلجيكي المصاب كيفن دي بروين فسجل بعد عشر دقائق هدف الفوز لمانشستر سيتي حامل اللقب على مضيفه بورنموث 1-صفر، السبت في المرحلة 29 من البطولة الإنكليزية لكرة القدم، فوضعه على رأس الترتيب بفارق نقطتين عن ليفربول.

ورمى سيتي الكرة في ملعب ليفربول الذي سيكون بمقدوره استعادة الصدارة عندما يحل ضيفا على جاره ايفرتون تاسع الترتيب الاحد.

وقلب مانشستر يونايتد تأخره الى فوز صعب على ضيفه ساوثمبتون 3-2، ليقتنص المركز الرابع من ارسنال الذي أهدر الفوز على توتنهام الثالث في اللحظات الاخيرة باهداره ضربة جزاء.

وسجل محرز هدف المباراة لمانشستر سيتي بتسديدة أرضية من داخل المنطقة، تحت الحارس البولندي المخضرم ارتور بوروتس البالغ 39 عاما بعد مساهمة من الإسباني دافيد سيلفا (55).

ورد محرز على انتقادات طالته في المباراة الاخيرة التي فاز فيها سيتي على وست هام بهدف وحيد ايضا عندما استبدله مدربه الاسباني جوسيب غوارديولا باكرا في الشوط الثاني، ليسجل هدف الفوز الخامس تواليا لـ"سيتيزنز".

وتردد في الآونة الاخيرة أن سيتي يريد التخلي عن محرز (28 عاما) بعد استقدامه الصيف الماضي بصفقة قياسية من ليستر سيتي مقابل 79 مليون دولار اميركي. وخسر غواردويلا في المباراة دي بروين لاصابة عضلية بفخذه قبل الاستراحة ومدافعه جون ستونز مطلع الشوط الثاني.

وقال غوارديولا بعد الفوز "قدمنا أحد أفضل مستوياتنا. يجب أن يفهم الناس مدى صعوبة الهجوم على 11 لاعبا يدافعون".

وتابع "نطالب اللاعبين بالكثير من دون منحهم الوقت للاستراحة ذهنيا. مهما حصل هذا الموسم يستحقون تقديري".

وقاد المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو فريقه مانشستر يونايتد الى قلب تأخره أمام ضيفه ساوثمبتون الى فوز جديد على ملعبه أولدترافورد ليرتقي الى المركز الرابع على حساب ارسنال.

ولا يزال يونايتد مستمرا في عودته الرائعة بعد اقالة مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو وتعيين النروجي أولي غونار سولسكاير في كانون الاول/ديسمبر الماضي، فلم يخسر في 15 مباراة تواليا على الساحة المحلية.

وافتتح المدافع الفرنسي الشاب يان فاليري (20 عاما) التسجيل للضيوف بهدف رائع من تسديدة صاروخية سكنت المقص الايسر للحارس الاسباني دافيد دي خيا (26).

وبعد خروج المهاجم التشيلي اليكسيس سانشيز مصابا (51) ومحاولات ماركوس راشفورد، عادل يونايتد بتسديدة رائعة من لاعب الوسط البرازيلي اندرياس بيريرا من خارج المنطقة عانقت المقص الايسر لساوثمبتون (53).

وقلب لوكاكو النتيجة عندما استلم كرة داخل المنطقة فراوغ وسدد أرضية بيمناه الى يسار الحارس (59).

وعادل ساوثمبتون عبر جايمس وارد براوس من ركلة حرة رائعة في المقص الايمن لدي خيا (74)، إلا أن لوكاكو الذي يبحث عن موقع أساسي في تشكيلة يونايتد أبى اهدار النقاط فسدد يمينية قوية من حافة المنطقة سكنت الزاوية اليسرى للحارس (89).

وأهدر الفرنسي بول بوغبا ضربة جزاء ليونايتد في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع صدها أنغوس غان.

واستفاد يونايتد من تعادل منافسين جديين له على المراكز المؤهلة الى عصبة ابطال اوروبا، بعد اقتسام توتنهام الثالث وارسنال نقطتي دربي شمال لندن (1-1).

وقال سولسكاير بعد الفوز "الإيمان موجود. لم يخسروا منذ مباريات كثيرة (محليا). غرفة الملابس ترقص راهنا. سجل روميلو هدفين رفيعي المستوى".

ودفع كريستال بالاس مضيفه ببيرنلي الى المنطقة القريبة من القاع بفوزه عليه في عقر داره 3-1، وعزز ولفرهامبتون مركزه السابع بفوزه على كارديف الثامن عشر 2-صفر، فيما عزز برايتون الخامس عشر آماله في البقاء بفوزه على ضيفه هادرسفيلد الاخير بهدف.