مدد الحارس الدولي الإسباني السابق إيكر كاسياس عقده مع پورطو للدفاع عن مرماه حتى 2020، وذلك بحسب ما أعلن الأخير الأربعاء، في خطوة تمهد لإنهاء الحارس المخضرم (37 عاما) مسيرته مع الفريق البرتغالي.

ويتضمن العقد الجديد "عاما إضافيا اختيارا وأنا مقتنع بأنه لن يكون العقد الأخير لكاسياس معنا" بحسب ما أشار رئيس بورتو جورج بينتو دا كوسطا في مؤتمر صحافي.

بدوره قال حارس المرمى السابق لنادي ريال مدريد الإسباني "ليس من السهل الرهان على شخص يبلغ من العمر 38 عاما تقريبا. أنا ممتن للثقة التي وضعت بي وأتمنى أن أبقى في النادي حيث أشعر أني في منزلي وأرغب في إنهاء مسيرتي معه".

ADVERTISEMENTS

يأتي ذلك غداة كشف كاسياس في تصريحات تلفزيونية رغبته في مواصلة اللعب حتى سن الأربعين وإنهاء مسيرته مع پورطو. وأوضح "سأجدد عقدي على الأرجح هذا الأسبوع حتى عمر الأربعين. سأبلغ الثامنة والثلاثين من عمري قريبا وأغلب الظن بأني سأنهي مسيرتي في صفوف پورطو".

وكشف كاسياس الفائز بمونديال 2010 مع إسبانيا، ما قاله له رئيس النادي دا كوسطا "لا أريدك ان تبقى لمدة عام فحسب بل حتى عمر الأربعين".

وبعدما نشأ في ريال مدريد حيث بدأت قصته مع النادي الملكي عام 1990 قبل أن يشق طريقه الى الفريق الأول عام 1999 في طريقه لاحراز كل الألقاب الممكنة وأبرزها عصبة أبطال أوروبا ثلاث مرات والبطولة الإسبانية خمس مرات، انتقل كاسياس الى پورطو عام 2015 وأحرز في صفوفه بطولة البرتغال المحلي الموسم الماضي.

ADVERTISEMENTS

ويسعى كاسياس الى إحراز عصبة أبطال أوروبا للمرة الرابعة في مسيرته، وقد بلغ فريقه الدور ربع النهائي حيث سيواجه ليفربول الإنكليزي الشهر المقبل، الى جانب منافسته على لقب البطولة المحلية حيث يتشارك حاليا الصدارة مع غريمه بنفيكا، وبلوغه نصف نهائي مسابقة الكأس المحلية.