الجماهير تفاضل بين ثلاثة لاعبين الأفضل عربيا.. بينهم زياش

بدأت من الآن الجماهير العربية عبر المواقع والمنتديات الرياضية تفاضل بين ثلاثة لاعبين عرب تألقوا خلال الموسم الرياضي الحالي.
ووضعت الجماهير ثلاثة أسماء في لائحة المفاضلة، وهي المغربي حكيم زياش مايسترو أجاكس أمستردام الهولندي والمصري محمد صلاح مهاجم ليفربول الإنجليزي والجزائري رياض محرز مهاجم مانشيستر سيتي الإنجليزي، وذلك اعتبارا للإنجازات التي حققها الثلاثي المذكور في الموسم الجاري.
وسيشهد التصويت على أفضل لاعب عربي منافسة كبيرة بين جماهير المصوتين، حول اختيار أفضل لاعب، وستلعب حصيلة كل لاعب في الموسم دورا بارزا في اختيار اللاعب الأفضل عربيا.
وتذهب كل مؤشرات التفوق لصالح المبدع المغربي حكيم زياش الذي يعيش أزهى مواسمه في مسيرته الإحترافية، حيث بات من أكثر اللاعبين متابعة بهولندا وأوروبا، لما يقدمه من مستويات عالية الجودة، ساهمت في وصول ناديه أجاكس لنصف نهائي عصبة أبطال أوروبا، وقاده للفوز بكأس هولندا وببطولة الإيرديفيدي الهولندية. 
وشارك زياش في 42 مباراة مع أجاكس في جميع المسابقات، مسجلا 19 هدفا وصنع 15 تمريرة أثمرت أهدافا.
ويأتي محمد صلاح كمرشح قوي للفوز بلقب أفضل لاعب عربي للموسم الحالي، فبرغم أن بدايته خلال الموسم كانت باهثة، تعرض على إثرها لانتقادات بعد تراجع مستواه، تمكن المهاجم السريع من العودة بقوة للأضواء متجاوزا بدايته المتواضعة، حيث قاد فريقه ليفربول لإنتصارات بوأته صدارة بطولة البريمرليغ لعدة دورات إلى أن خسرها في آخر دورة لصالح المان سيتي الذي فاز بلقب البطولة، إلا أن الفرعون الصغير استطاع قيادة "الريدز" إلى مباراة نهائي عصبة أبطال أوروبا أمام طوطنهام.
وخاض محمد صلاح 49 مباراة في جميع المسابقات، سجل خلالها 26 هدفا، منها 22 هدفا ببطولة البريمر ليغ، ليتربع على عرش هدافي بطولة إنجلترا للموسم الثاني على التوالي.
بينما يأتي رياض محرز متأخرا عن اللاعبين زياش وصلاح، لكونه لم يخض مباريات كثيرة مع فريقه مانشستر سيتي، إلا أنه كان حاسما في بعض المباريات التي خاضها، خصوصا في المباراة الختامية لبطولة إنجلترا عندما قاد ناديه للفوز على برايطون بـ 4ــ1، سجل منها رياض هدفا ومنح آخر، ليساهم في قيادة "السيتيزن" للفوز بلقب البطولة للموسم الثاني تواليا.
ولعب رياض محرز 26 مباراة، سجل 12 هدفا وساهم بش 8 تمريرات أسفرت أهدافا لفريقه. 

 

مواضيع ذات صلة