يفتح سوق الانتقالات الصيفية في أوروبا، أبوابه بعد شهر ونصف، حيث سيكون نادي أتلتيكو مدريد، على موعد مع فترة مليئة بالتعاقدات، سواء بالنسبة لنجومه الراحلين أو للاعبين الجدد الذين يتطلع للفوز بخدماتهم خلال الفترة المقبلة.

وأشارت صحيفة "ماركا"، اليوم الأربعاء، إلى أن خزانة أتلتيكو مدريد ستنتعش بنحو 207 ملايين اورو، خلال فترة الانتقالات المقبلة، وهو رقم قياسي في تاريخ النادي المدريدي، وذلك بعد أن يتمم صفقات بيع نجومه الراحلين عن صفوفه هذا الموسم.

ومن المتوقع أن يحصل أتلتيكو مدريد، على 120 مليون اورو من وراء بيع نجمه الفرنسي أنطوان غريزمان، بعد أن يتقاضى القيمة المالية للشرط الجزائي المدرج في تعاقده مع اللاعب، الذي أعلن أمس رحيله.

ولن يحتفظ النادي الإسباني بكامل هذا المبلغ في خزائنه، ولكنه سيدفع 24 مليون اورو منه لصالح ريال سوسييداد، الذي بدأ غريزمان مسيرته معه، قبل أن ينتقل إلى الروخي بلانكوس.

هذا بالإضافة إلى صفقة بيع اللاعب لوكاس هيرنانديز لبايرن ميونخ الألماني، والتي أعلن عنها خلال الأيام الماضية.

وذكرت الصحيفة أن النادي البافاري سيدفع 80 مليون اورو لأتلتيكو مدريد مقابل الحصول على خدمات هيرنانديز، كما سيحصل النادي الإسباني على 7.5 مليون اورو من حصيلة بيع لوسيانو فيطو لصالح سبورتينغ لشبونة البرتغالي.

وعلى جانب آخر، أعلن دييغو غودين وخوانفران، الرحيل بعد نهاية تعاقدهما مع أتلتيكو مدريد، ولذلك لا ينتظر النادي، الحصول على أي عوائد مالية من وراء رحيل الثنائي.

يضاف إلى ذلك صفقة انتقال اللاعب البرتغالي جيلسون مارتينيز لموناكو الفرنسي، مما سينعش خزانة أتلتيكو مدريد بالمزيد من الأموال.

ورغم ذلك، يبقى قرار غريزمان ولوكاس هيرنانديز بالرحيل هو الضربة المؤلمة التي تلقاها أتلتيكو مدريد خلال اليومين الماضيين، باعتبار اللاعبين ضمن لائحة أفضل اللاعبين في العالم في مركزيهما.

واعتاد سيميوني على إعادة تأهيل فريقه من جديد مع بداية كل موسم، ورأب الصدع الذي يخلفه رحيل النجوم، فقد واجه في موسمه الأول مع أتلتيكو مدريد، صدمة رحيل أغويرو، ولحقه بعد ذلك الكولومبي فالكاو، ثم فيليبي لويس ودييغو كوسطا اللذان رحلا إلى تشيلسي.

وفي عام 2015، رحل المهاجم التركي أردا توران إلى برشلونة، وها هو الدور جاء على أنطوان غريزمان، الذي يبدو أنه يسير على خطى اللاعب التركي، والذي يعتقد أنه سيكون صفقة البيع الأغلى في تاريخ أتلتيكو مدريد.