كوبا امريكا لكرة القدم : عودة أغويرو لتشكيلة الأرجنتين

استدعى ليونيل سكالوني مدرب الأرجنتين المهاجم سيرخيو أغويرو للمشاركة في كوبا أمريكا لكرة القدم بعدما ابتعد لاعب مانشستر سيتي منذ تولي هذا المدرب المسؤولية خلفا لخورخي سامباولي بعد كأس العالم العام الماضي.

واختار سكالوني أيضا باولو ديبالا في تشكيلته النهائية المكونة من 23 لاعبا وأعلنها أمس الثلاثاء رغم ظهور لاعب جوفنتوس بشكل مهتز خلال الموسم الجاري.

لكن التشكيلة لم تضم ماورو إيكاردي مهاجم إنترناسيونالي الذي عانى من مشكلات مع ناديه لحوالي شهرين بسبب خلاف حول العقد بين الطرفين.

وسيعزز أغويرو (30 عاما), الذي أحرز 21 هدفا في البطولة الإنجليزية وساهم في فوز سيتي بثلاثية محلية من الألقاب هذا الموسم, من قوة التشكيلة إلى جانب ليونيل ميسي وأنخيل دي ماريا وسط مال بحصد اللقب وتعويض الخروج من دور الثمن لكأس العالم. وهذا الثلاثي ضمن تسعة لاعبين مستمرين مع الأرجنتين وكانوا في تشكيلة سامباولي في كأس العالم الأخيرة في روسيا. 

وعاد ميسي إلى تشكيلة الأرجنتين في مارس وشارك في الهزيمة(3-1)أمام فنزويلا. وسيحاول ميسي تعويض إخفاقه في كوبا أمريكا عندما أضاع ضربة ترجيح في الهزيمة أمام تشيلي في نهائي المسابقة القارية في 2016.

وستلعب الأرجنتين في المجموعة الثانية لكوبا أمريكا إلى جانب كولومبيا وباراغواي وقطر وستبحث عن لقبها الأول منذ التتويج الأخير في 1993. وسيبدأ فريق ميسي مشواره أمام كولومبيا في 15 يونيو المقبل. ويذكر ان كونفدرالية أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كونميبول) دعا منتخبي قطر واليابان للمشاركة في الدورة.

و لن يخوض منتخبا اسيا أي مسابقة الصيف المقبل, ويأتي على رأس أسباب اختيار اليابان وقطر, هو أن الدول التي تمثل كونفدرالية أمريكا الجنوبية هي 10 فقط، ولا تكفي لتكوين بطولة.

وتقام  "الكأس الذهبية" لفرق أمريكا الشمالية والوسطى في نفس توقيت  "كوبا أمريكا", مما يعني عدم استطاعة دول مثل المكسيك وكوستاريكا والولايات المتحدة, المشاركة في دورة البرازيل.

مواضيع ذات صلة